شهدت أسعار الدواجن البيضاء انخفاضات متتالية ومتتابعة خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك مع ارتفاع أسعار الكتكوت في السوق المحلية، الأمر الذي يُعد غير مفهوم للكثير من الأشخاص، حيث شهدت الأسعار في الأسواق انخفاضا بلغ الـ37%، ليسجل سعر كيلو الدواجن في المزرعة ما قيمته 66 جنيها.

شعبة الدواجن: الأسواق شهدت انخفاضا في أسعار الدواجن البيضاء

يقول سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية بالقاهرة، إن الأسواق شهدت انخفاضا بأسعار الدواجن البيضاء بنسبة زادت عن 37% خلال الآونة الأخيرة، ليسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء ما قيمته 66 جنيها اليوم في المزرعة، فيما كانت تباع بسعر يناهز الـ100 جنيه خلال الـ60 يوما السابقين.

وأضاف «السيد»، خلال تصريح خاص لـ«الوطن»، أن سعر كيلو الدواجن بات يُباع في المحال التجارية في حدود الـ75 وحتى 80 جنيها، باختلاف المنطقة المباع فيها السلعة، مشددا على أن أسعار الدواجن البيضاء الآن في الأسواق أصبحت عادلة وجيدة للمشتري والمربي على حد السواء.

وأوضح أن انخفاض أسعار الدواجن مع ارتفاع أسعار الكتاكيت هو أن عدد الكتاكيت في مصر ليس كبيرا، بينما باتت تكلفة الإنتاج حاليا عادلة لتوفر الأعلاف وأن أسعارها مناسبة، وكما أن دورة الإنتاج بالدواجن البيضاء، أكدت سلامة صناعة الدواجن في الأيام الحالية، وعدم وجود أمراض قد تعرض الدواجن للمخاطر أو الأمراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدواجن البيضاء أسعار الدواجن البيضاء انخفاض أسعار الدواجن البيضاء الكتاكيت كيلو الدواجن اسعار الدواجن اسعار الدواجن الیوم اسعار الدواجن في مصر أسعار الدواجن في السوق بورصة الدواجن اسعار الفراخ أسعار الدواجن بورصة الدواجن الیوم بورصة الدواجن اسعار الدواجن الیوم أسعار الدواجن البیضاء

إقرأ أيضاً:

كيلو البلدي بـ 111جنيه.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم.. تنشر الأسبوع أسعار الفراخ في بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، حيث تشمل سعر كيلو الفراخ البيضاء، والفراخ البلدي، والفراخ الحمراء.

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الدواجن تختلف أسعارها في المحافظات التي تحظى بنسب عالية سواء في الإنتاج أو التربية، ولذلك يتم تحديد السعر بناء على القوى التنافسية الضيقة في المنطقة ذاتها وصولًا إلى القوى التنافسية الكبرى على المستوى العام.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

تمثل أسعار الدواجن اهتمامًا للقارئ المصري بشكل يومي على "جوجل"، وإليكم تقرير عن أسعار الدواجن، وفقًا لآخر تطورات السوق الداجنة، كالآتي:

سعر كيلو الفراخ البيضاء

وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 70 و71 جنيهًا.

سعر كيلو الفراخ الساسو

بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو بين 89 و90 جنيهًا.

سعر كيلو الفراخ البلدي

وصل سعر كيلو الفراخ البلدي بين 110 و111 جنيهات.

سعر كيلو أمهات الفراخ البيضاء

وسجل سعر كيلو لحم أمهات الفراخ البيضاء بين 61 و62 جنيهًا.

سعر البانية اليوم

تصل أسعار البانية في محلات الفراخ بالأسواق المحلية إلى مستوى 195 جنيهًا للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم

وصل سعر الكتكوت الأبيض شركات الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط ما بين 26 و29 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت أبيض قطعات الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط بين 24 و24.5 جنيه، ووصل سعر الكتكوت البلدي الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط بين 6 و6.75 جنيه.

سعر البيض اليوم

وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر ما بين 160 و164 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 160 و162 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي ما بين 159 و160 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • صدمة.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • الكتكوت بـ 29 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء
  • كيلو البلدي بـ 111جنيه.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • العداية وصلت 500 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم (فيديو)