صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@10:33:06 GMT

البريطانيون يتظاهرون تنديدا بالعنصرية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

خرج آلاف البريطانيين، اليوم السبت، في مظاهرات مناهضة للعنصرية ردا على أعمال عنف اليمين المتطرف التي هزت المملكة المتحدة على مدى أسبوع.
وتعود آخر اشتباكات كبيرة بين الشرطة ومثيري شغب إلى مساء الاثنين، لكن الشرطة ستبقى في حال تأهب خلال عطلة نهاية الأسبوع.
والسبت، نظمت تظاهرات جديدة في مدن عدة للتنديد بالعنف الأخير المرتبط بكراهية الأجانب.

وكان أكبرها في مدينة بلفاست عاصمة مقاطعة إيرلندا الشمالية (آلاف الأشخاص) التي شهدت هذا الأسبوع أعمال عنف وصفتها الشرطة بأنها عنصرية.
وليل الجمعة السبت، استُهدف مسجد في "نيوتاونردز" في شرق بلفاست، مجددا بزجاجة مولوتوف، لكنها لم تشتعل، كما تعرّض للتخريب فيما قالت الشرطة إنها تتعامل مع الأمر على أنه جريمة عنصرية.
ونظّمت تجمعات شارك فيها المئات عبر المملكة المتحدة مثل نيوكاسل (شمال إنكلترا) وكاردف (ويلز) وغلاسكو وإدنبره (اسكتلندا).
في لندن، تجمع نحو ألف شخص أمام مقر حزب "ريفورم يو كيه" المناهض للهجرة، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا للعنصرية، لا للكراهية"، بدون وقوع حوادث.
وقال جيريمي سنيلينغ (64 عاما) الذي شارك في التجمع "لا أريد أن ينزل اليمين إلى الشوارع باسمي"، مضيفا "أنا مع فتح الحدود ووجود اللاجئين أمر جيد".
بدورها، قالت فيبي سيويل، البالغة 32 عاما "من المهم جدا بالنسبة إلى المهاجرين في هذا البلد أن يروننا هنا، بريطانيون بيض، نقول: لا، نحن لا نتسامح" مع أعمال العنف.
وبدأت الاضطرابات الأسبوع الماضي بعدما قُتلت ثلاث فتيات طعنا في حصّة رقص في ساوثبورت في شمال غرب إنكلترا وأُصيب خمسة أطفال آخرين بجروح خطيرة.
وانتشرت شائعات، في البداية على وسائل التواصل الاجتماعي، أفادت بأن المهاجم طالب لجوء مسلم. ولكن تم التعريف عن المشتبه به لاحقاً على أنه أكسيل روداكوبانا المولود في مقاطعة ويلز البريطانية. وذكر الإعلام البريطاني أن والديه من رواندا.

أخبار ذات صلة بريطانيا تندد بالقصف الإسرائيلي على مدرسة في غزة بريطانيا ترفض عنف اليمين المتطرف ضد المهاجرين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا مظاهرات العنف أعمال شغب اليمين المتطرف

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، مراسم أداء اليمين القانونية، لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وهنأ صاحب السمو حاكم الشارقة المجلس البلدي الجديد، راجيا لهم التوفيق والسداد في أداء مهامهم، مؤكدا سموه ضرورة التركيز على احتياجات المجتمع والمواطنين في المدينة، ونقلها للجهات ذات الاختصاص، ومتابعة الأمور التي تقع ضمن نطاق عمل المجلس البلدي.

وأوضح سموه أن كافة مشروعات الإمارة، تصب في مصلحة المواطنين والقاطنين على أرضها، بما يوفر لهم الحياة الكريمة ويعزز من ترابطهم وانتمائهم واعتزازهم ببلدهم وثقافتهم.

وأشار سموه إلى أهمية التواصل مع كافة أفراد المدينة، لمعرفة التحديات التي قد تواجههم، واقتراحاتهم، وطموحاتهم، للارتقاء أكثر بالمدينة، ونقلها للجهات الحكومية كل بحسب اختصاصها، موصيا سموه بالحرص على تسهيل الاجراءات، والخدمات التي تقدم للناس.

حضر مراسم أداء اليمين القانونية كل من الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، وعدد من رؤساء الدوائر وكبار المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان
  • سلطان يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لخورفكان
  • ‎فالنسيا يفرض عقوبات ضد رافا مير بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي
  • وزيرة الداخلية الألمانية تصدر تعليمات جديدة وصارمة لضبط المهاجرين
  • الكشف عن أساليب عنصرية تستخدمها الشرطة الألمانية بحق طالبي اللجوء
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)
  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين