يمانيون/ صنعاء أدانت أحزاب اللقاء المشترك مجزرة العدو الصهيوني الجديدة بحق مدرسة التابعين بحي الدرج وسط قطاع غزة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

وأكدت أحزاب المشترك في بيان، اليوم السبت، أن هذه المجزرة ما كانت لتحدث لولا استمرار الدعم الأمريكي المفتوح والمعلن للكيان الصهيوني وتوفير الغطاء السياسي والحماية، ما يجعل الأمريكي شريك أساسي في كل جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.


ونوه البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد يومين فقط من بيان قطري مصري أمريكي مشترك زعم أنه قد حان الوقت وبشكل فوري لوضع حد لمعاناة أهل غزة فيما الحقيقة التي كشفتها الجريمة هي الرغبة الجامحة في الاستمرار في حرب الإبادة بحق أبناء غزة وفلسطين.
ودعا البيان أحرار العالم والمسلمين ممن لا يزالون يحملون قيم الإسلام إلى تحمل مسؤولياتهم نصرة لأهل غزة والضغط بكافة الوسائل المتاحة لوقف مسلسل الإجرام الصهيوني المتواصل بحق المدنيين في فلسطين المحتلة.

#بيان#حي الدرجُ#قطاع غزة#مجزرة مدرسة التابعينأحزاب اللقاء المشترك

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأبيض يدين استهداف الدفاع المدني: لوضع حد نهائي لهذا الاستهداف المتكرر والمتعمد

دان وزير الصحة فراس الابيض، اليوم السبت، بأشد العبارات استهداف العدو الإسرائيلي لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد اشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.   وصدر عن الأبيض، البيان الآتي: "في الواقع إن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الاسعافي والصحي في لبنان".   أضاف: "فحتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد خمسة وعشرون مسعفا من مختلف فرق الاسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب أربعة وتسعون مسعفا وعاملا صحيا بجروح،  واستهدف مستشفيان هما مستشفيا ميس الجبل والشهيد صلاح غندور اللذان يشكلان مرفقين  صحيين ضروريين للاهالي والنازحين قسرا الموجودين في المناطق المعرضة والمتاخمة للاعتداءات، كما استهدف واحد وعشرون مركزا صحيا وخرجت عن الخدمة او تضررت جزئيا إثنتان وثلاثون آلية إسعاف وإطفاء".   تابع البيان: "إن ما سلف يؤكد حجم الاذى الذي يلحقه العدو الإسرائيلي بالعاملين الصحيين والمدنيين الذين يعرضون أنفسهم للخطر للتخفيف من آثار العدوان وما يتسبب به من معاناة للأهالي وأضرار فادحة بالممتلكات".

وختم: "أمام هذا المشهد نجدد مناشدتنا المراجع والهيئات الدولية الانسانية وضع حد نهائي لهذا الاستهداف المتكرر والمتعمد للعاملين الصحيين والمدنيين والمرافق والتجهيزات التابعة لهم، حيث من المطلوب تكثيف الجهود الصادقة لتحقيق هذا الهدف".

مقالات مشابهة

  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • أحزاب اللقاء المشترك تبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • اللقاء المشترك يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • مظاهرة حاشدة في لندن
  • الأبيض يدين استهداف الدفاع المدني: لوضع حد نهائي لهذا الاستهداف المتكرر والمتعمد