كتب- محمد صلاح:
تفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال التشغيل التجريبي لكافة الوحدات الإنتاجية بمصفاة ميدور للتكرير بالإسكندرية، في ظل الانتهاء من التوسعات الجديدة والتي زادت إنتاجيتها لتصل حاليًا إلى 160 ألف برميل يوميًا، وتوفر الآن 25% من إمدادات البنزين والسولار للسوق المحلية.

وأوضح الوزير، أن نجاح ميدور كمنظومة متكاملة والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة بها يجعلها مثالًا ونموذجًا لجذب استثمارات جديدة لقطاع البترول وتعظيم القدرة التنافسية لمصر كمركز إقليمي للطاقة، مؤكدًا أهمية تطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة كأولوية أولى للتشغيل الآمن وزيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات واستدامة الأعمال.

من جانبه، أشار المهندس صلاح جابر، رئيس شركة الشرق الأوسط للتكرير "ميدور"، إلى أن استثمارات التوسعات الجديدة للمصفاة بلغت 2.7 مليار دولار، وأنه إلى جانب التوسعات تم تطوير الوحدات القائمة بالفعل، وأن المشروع نفذته شركة تكنيب الإيطالية من خلال شركات قطاع البترول المصري "إنبي" و"بتروجت".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مجزرة مدرسة التابعين تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير البترول كريم بدوي مصفاة ميدور

إقرأ أيضاً:

النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النفط، السبت، عن خطة لزيادة الإنتاج الى 6 ملايين برميل بحلول عام 2028، فيما أكدت أن حفر البئر المتعدد الأذرع يوفر 3 ملايين دولار لخزينة الدولة.

وقال وكيل وزير النفط باسم محمد خضير في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة لديها خطة طموحة في دعم وصيانة الإنتاج لتأمين الكميات المطلوبة للتصدير"، لافتا إلى، أن "الوزارة تسعى الوصول في الإنتاج إلى 6 ملايين برميل خلال عام 2028 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من كمية الغاز المطلوبة للطاقة والاستخدامات الصناعية".

وأضاف، أن "بعض مشاريع المنطقة الشمالية أحيلت إلى شركة زبك الصينية"، مبينا، أنه "تم حفر بئر رقم 89 والذي يسمى بالمتعدد الأذرع، حيث إن الفائدة منه أولا أنه يوفر تكنولوجيا عالية ووفرة مالية اقتصادية".

وأشار إلى، أن "البئر المتعدد الأطراف يوفر 3 ملايين دولار للدولة، بالإضافة إلى أنه يوفر إنتاجا مضاعفا مقارنة بالطريقة التقليدية السابقة"، موضحا، أن "الوزارة تسعى لاستثمار الحقول بأحدث التكنولوجيا العالمية".

وتابع، أنه "كذلك نجحت شركة (إي بي أس) في استثمار حقل شرق بغداد والوصول إلى الطاقات الإنتاجية المستهدفة بحسب العقد إلى 40 ألف برميل وتطمح إلى زيادتها"، مبينا، أن "هذا الحقل يزود محطة القدس الكهربائية ومصفى الدورة بكميات من النفط تتجاوز 43 مليون لتر".

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • «البترول» و«ميثانكس» يناقشان فرص إنتاج الميثانول الأخضر في مصر
  • آخر تطورات مشروعات الطرق والمرافق بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعات الطرق والمرافق بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»