أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.
وعدت ذلك امتداداً للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من عشرة شهور في قطاع غزة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.


أخبار متعلقة البديوي يبحث مع "بوريل" تطورات غزة والقمة الخليجية - الأوروبية"جريمة همجية".. إدانات عربية لمجزرة مدرسة "التابعين" في غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهجوم على مدرسة التابعين التي تؤوي الفلسطينيين النازحين- د ب أقصف مدرسة التابعينوحملت المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.
كما طالبت المجتمع الدولي، خصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، باحترام واجباتها بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جدة منظمة التعاون الإسلامي مدرسة التابعين قصف غزة مدرسة التابعين في غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك

في أحدث تطورات الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة. 

واعتبرت الحركة هذه الجريمة بمثابة حرب إبادة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن هذه الأفعال تحظى بدعم من الإدارة الأمريكية.

تفاصيل المجزرة

في بيان صدر عن "حماس" اليوم الثلاثاء، وصف القصف الذي استهدف خيام النازحين في خان يونس بأنه عمل همجي وعملية إبادة جماعية.

وفقًا للحركة، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صواريخ ثقيلة على هذه الخيام، مما أسفر عن استشهاد العشرات، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضافت الحركة أن الهجمات جاءت ضمن مخطط احتلالي لإبادة الشعب الفلسطيني، مشددة على أن الادعاءات الإسرائيلية بوجود مقاومين في مكان الاستهداف هي مجرد أكاذيب تهدف إلى تبرير هذه الجرائم الوحشية.

وأكدت "حماس" أن المقاومة الفلسطينية نفت مرارًا وجود أي عناصر لها في المناطق المدنية أو استخدام هذه المناطق لأغراض عسكرية.

دعوات للتحرك الدولي

دعت حركة "حماس" المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية، إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي. 

وأكدت على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية بسبب هذه المجازر المتكررة التي تستهدف المدنيين العزل.

الضحايا والدمار

في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس. أسفرت هذه الغارات عن استشهاد 40 مواطنًا وإصابة 60 آخرين، بينما فقد عدد من الأشخاص جراء القصف. 

وقد دمرت الغارات 20 خيمة بالكامل ودفنتها في الرمال، مما زاد من معاناة النازحين في المنطقة.

ردود فعل

تأتي هذه المجزرة في وقت حساس، حيث تسلط الضوء على تصاعد التوترات والقتال بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تتزايد الانتقادات الدولية لأعمال العنف، بينما تواصل حركة "حماس" والجهات الفلسطينية الأخرى الضغط على المجتمع الدولي للتدخل واتخاذ خطوات عملية لوقف التصعيد.

 

مقالات مشابهة

  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية