سواليف:
2024-09-10@10:35:39 GMT

البعثة الأردنية تختتم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

#سواليف

اختتمت البعثة الأردنية، اليوم السبت، مشاركتها في النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد اليوم مشاركة كل من لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرُب، ضمن منافسات وزن فوق 67 كغم ولاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، معاذ الخوالدة، في سباق الماراثون.

وودعت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرُب، منافسات وزنها من الدور ربع النهائي وذلك بعد خسارتها بجولتين لواحدة أمام بطلة العالم في النسخة الأخيرة التركية نافيا كوشايدن.

مقالات ذات صلة أبو الرُب تودع الأولمبياد 2024/08/10

وكانت “أبو الرُب” قد استهلت مشاركتها بالفوز على حاملة ذهبية أولمبياد الشباب وبطلة أفريقيا، المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس.

من جانبه أنهى لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، معاذ الخوالدة، اليوم السبت، مشاركته في سباق الماراثون لمسافة 42.195 كيلومتر بأولمبياد باريس.

وتمكن “الخوالدة” من انهاء السباق بزمن بلغ 2:20:01 ساعة ليحتل المركز 65 من بين 81 عداء.

وتوج العداء الأثيوبي، تاميرات تولا، بالميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الأول بزمن بلغ 2:06:26 دقيقة ليحقق رقماً أولمبياً صامداً منذ نسخة بكين عام 2008.

وبذلك يكون الأردن قد أنهى مشاركته في أولمبياد باريس محققاً ميدالية فضية واحدة جاءت من خلال البطل زيد مصطفى ضمن منافسات التايكواندو لوزن تحت 68 كغم.

ومثل الأردن في أولمبياد باريس 12 لاعبةً ولاعباً من 6 رياضات وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرُب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، وثلاثي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ولاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور وكارين البلبيسي، ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.

ورفع الأردن رصيد ميدالياته التاريخية في الألعاب الأولمبية إلى 4 ميداليات تحققت في النسخ الثلاث الأخيرة من الأولمبياد، من ضمنها ذهبية لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وفضيتين من خلال صالح الشرباتي وزيد مصطفى في التايكواندو بنسختي 2020 و2024 وبرونزية جاءت من خلال لاعب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة في النسخة الماضية.

هذا وستختتم أولمبياد باريس يوم غد الأحد من خلال حفل الختام والذي سيحتضنه ستاد فرنسا بدءًا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الأردن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أولمبیاد باریس المنتخب الوطنی فی أولمبیاد أبو الر ب من خلال

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين

يشارك المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج الذي يقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري.

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب المصري للشطرنج عصر اليوم الثلاثاء مطار القاهرة للمشاركة في أولمبياد المجر.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و 184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 و ذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل
  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024