باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة الصين «الجراند سلام» في الغطس إسبانيا.. «ذهبية تاريخية» في كرة الماء للسيدات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


اختتم السباق النهائي لسباقات قوارب الكانوي القصيرة، في الألعاب الأولمبية، بواحدة من أكثر النتائج تقارباً في الأولمبياد، حيث تم إعلان الكندية كاتي فينسنت فائزة بسباق 200 متر فردي للسيدات، بعد انتظار طويل، لمعرفة من ستتوج بالذهبية.


وفي النهاية، فازت فينسنت بالميدالية الذهبية بفارق مئة كسر من الثانية، عن الأميركية نيفين هاريسون، التي حصلت على الميدالية الذهبية في طوكيو، وخسرت ميدالية أخرى في باريس بفارق ضئيل.
وقال فينسنت لـ«رويترز» في استاد فاير-سور-مارن البحري «كانت دقيقتان في غاية الجنون، كنت أنتظر هنا، كنت متحمسة للغاية، كنت أعرف أنني خضت سباقاً جيداً، لذا كنت سعيدة بنفسي، لأنني شاركت وقدمت كل ما لدي، ورؤية اسمي يظهر أولاً أمر لا يصدق».
ومن الواضح أن هاريسون شعرت بخيبة أمل؛ لأنها بدت كريمة مع منافستها بعد الهزيمة بفارق ضيق.
وقالت هاريسون (22 عاماً) القادمة من سياتل «إنها أقل من غمضة عين، بالتأكيد، ولكن هذه هي رياضة التسابق، هذا هو ما يميز سباقات السرعة، سيكون الأمر دائماً وفقاً لمقاييس لا يمكنك حتى رؤيتها، وهل هذا عدل؟ ليس دائماً، ولكن هذا هو الحال، وأعتقد في النهاية أننا لا نستطيع أن نلوم أنفسنا على ذلك، بذل الجميع قصارى جهدهم، وأنا فخور بكل من وقف خلفي».
وكشفت هاريسون عن أنها أصيبت في أربطة رقبتها، لكن على الرغم من الألم، وعدم الراحة التي كانت تشعر بهما، فإنها تأخرت بجزء بسيط من الثانية فقط عن فينسنت، التي سجلت أفضل زمن عالمي لهذا السباق وهو 44.12 ثانية.
وأضافت «أنا سعيدة للغاية من أجلها، لا بد أن هذا هو أفضل إنجاز لها على الإطلاق، ولكنني فخورة بنفسي أيضاً، كما تعرفون، فقد سجلت هذا الزمن أيضاً».
بالنسبة لفينسنت، كان الانتظار الطويل لتأكيد فوزها يستحق ذلك.
وقالت «أعتقد أنني حاولت فقط استيعاب هذه اللحظة الأولمبية، كما تعرفون، الألعاب الأولمبية تدور حول اللحظات الكبرى، أردت فقط أن أشارك هناك فقط من أجل خوض سباق جيد، والحصول على تجربة جيدة والشعور بالإيجابية في النهاية، عندما عبرت خط النهاية، هذا ما شعرت به وانتهى بي الأمر بالحصول على الميدالية الذهبية، لذلك كان الأمر مميزا للغاية بالنسبة لي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كندا أميركا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).

وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100). وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الإله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34)، وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12.

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية