ليبيا الأحرار:
2024-09-10@10:34:46 GMT

تاجوراء تستعيد هدوءها بعد يوم صاخب

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

تاجوراء تستعيد هدوءها بعد يوم صاخب

أعلنت جمعية الهلال الأحمر فرع طرابلس انتهاء حالة الطوارئ التي شهدتها المدينة عقب الاشتباكات التي اندلعت في منطقة تاجوراء اليوم.

وقد أظهرت الأوضاع الأمنية استقرارا ملحوظا، حيث تم إزالة السواتر الترابية وفتح الطريق الساحلي، وعودة حركة السير فيه.

وأوضح الهلال الأحمر أن فرق الطوارئ تتمركز عند الإشارة الضوئية في منطقة القره بوللي، داعية المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والحفاظ على الهدوء والتحلي بالحكمة في هذه الأوقات.

وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، أسامة علي، تسجيل إصابات خفيفة في اشتباكات اليوم بتاجوراء، دون تسجيل أي قتلى.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء بدء عمل فرقها الفنية في المناطق المتضررة من الاشتباكات، بما في ذلك القره بوللي والقويعة، وذلك لإصلاح الأضرار وإعادة شحنها بالتيار الكهربائي بشكل عاجل.

واندلعت ظهيرة أمس اشتباكات متفرقة داخل بلدية تاجوراء، وتجددت صباح اليوم أيضا في بعض المواقع بالقره بولي والقويعة.

المصدر: الهلال الأحمر + ليبيا الأحرار + الشركة العامة للكهرباء

الهلال الأحمرتاجوراءرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الهلال الأحمر تاجوراء رئيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة

فريق طبي قطري يجري عمليات جراحية دقيقة بمستشفى عثمان دقنة.
وزير الصحة الإتحادي :الدعم القطري كبير ومستمر للسودان.
مدير عام مستشفي الامير عثمان دقنة يشيد بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية،
دشّن وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم ووالي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور ومديرعومديرعام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، والسفير القطري بالسودان السفير محمد ابراهيم السادة، ورئيس جمعية الهلال الاحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك، وذلك بالشراكة مع مستشفي الأمير عثمان دقنة بمدينة بورتسودان في إجراء عمليات الجراحة في مجالات المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة الاطفال والمخ والأعصاب.
وامتدح وزير الصحةالاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم الدعم القطري للسودان المستمر للقطاع الصحي، مشيراً إلى ان السفير القطري بالسودان ظل يعمل مع الوزارة في التجهيز للمساعدات الطبية و مقابلة احتياجات القطاع الصحي.

واشاد الوزير بالفريق الطبي القطري واجرائه العمليات الجراحية الدقيقة بمستشفي عثمان دقنة ضمن القوافل الطبية التي تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية.

من جانبه قال والي البحر الاحمر الفريق ركن مصطفي محمد نور أن تدشين القوافل الصحية من دولة قطر ودعمها المستمر للسودان خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى ان القافلة الصحية تهدف إلى تبادل الخبرات، وأن التدخلات القطرية في دعم مجالات الصحة ومياه الشرب كان لها الاثر في استقرار الخدمات الطبية بالولاية.

وفي ذات السياق اكد سفير دولة قطر بالسودان السفير محمد إبراهيم السادة، دعم قطر المستمر للسودان منذ بداية الأزمة وسد الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي، مشيراً إلى ان الدعم شمل المجالات الطبية والإنسانية ومعرفة الاحتياج الكلي من أدوية ومعدات طبية، وأضاف السادة أن الفريق الطبي سيجري أكثر من 130 عملية في تخصصات دقيقة .

وفي السياق قالت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، أن انه ليس بمستغرب على قطر الدعم المستمر للسودان منذ اندلاع الحرب، مشيراً إلى أن ولاية البحر الأحمر يقع عليها عبء تقديم الخدمات الطبية للمرضى القادمين من ولايات السودان المختلفة.

وفي ذات السياق قال رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك أن هذه عمليات تأتي ضمن
قافلة الجراحات العامة متعددة التخصصات التي ينظفها الهلال الأحمر القطري بمشاركة عدد من الأطباء من دولة قطر والسودان /وأضاف أن القافلة تستهدف (130 مريض) في عدد من الجراحات المتخصصة / موضحا ان خطة القافلة ستتواصل لتشمل عطبرة وكسلا.
من جانبه أكد استشاري المسالك البولية و رئيس وفد الجراحين القطرين د. عبدالله النعيمي أن القافلة تتضمن ورشة عمل جراحي لتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في كل من السودان وقطر للتنمية .
من جانبه أشاد د. محمد كمال مدير عام مستشفي الامير عثمان دقنة بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية، معرباً عن أمله في أن تمتد الشراكة لتشمل جوانب دعم توفير المستهلاكات ومجمع العمليات والطوارئ، وأضاف أن الاسبوع القادم سيتم إجراء عمليات الجراحة العامة لعدد (60مريض ) تليها جراحة الأطفال والمخ والأعصاب.

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • أمانة جدة تستعيد أراضي حكومية بـ10 مواقع في الواجهات البحرية
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • “الهلال الأحمر” يعقد جلسات توعوية لمرشدات وفتيان فوج الشط