أجبرت الفيضانات الشديدة النازحين من الحرب الأهلية في السودان على الانتقال مجددا، مما أضاف عبئا إضافيا على معاناة الأسر التي كانت منهكة بالفعل بسبب الصراع المستمر منذ أكثر من عام.

اعلان

استفاقت الأسر التي كانت تقيم في مجمع مدرسي بولاية كسلا الشرقية لتجد مياه الفيضانات قد اجتاحت الخيام، مما تسبب في تسرب المياه إليهم أثناء نومهم.

 

كانت القمصان والسراويل المبتلة بالطين مبعثرة على الأرض داخل الخيام، فيما غمرت المياه ممتلكاتهم ومركباتهم، كما ذكرت مروة موسى محمد، إحدى النساء النازحات.

استجابة للأزمة، قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خيام الطوارئ، وساعدت في إعادة توطين الأسر المتضررة، ووصفت الاحتياجات، بما في ذلك توفير المياه والنظافة والصرف الصحي، بأنها "ضخمة". وأفادت المفوضية يوم الجمعة أنه تم نقل ما لا يقل عن 200 أسرة حتى الآن.

تأثر أكثر من 11 ألف شخص، بما في ذلك اللاجئون والمجتمعات المحلية في ولاية كسلا الشرقية، بالفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

امرأة تبحث وسط مياه الفيضانات بالقرب من منزلها المتضرر بالقرب من مدينة أبو حمدان في شمال السودان في 7 أغسطس 2024.Samira Hassan/AP

 ومن المتوقع أن تشهد المنطقة مزيدًا من العواصف في الأيام القادمة.

أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان منظمة أطباء بلا حدود: السودان يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقودالسودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر"

تسارعت الأزمة الإنسانية في البلاد منذ بدء القتال قبل أكثر من عام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي".

 ووصفت بيتشنجي مالايكا باليكويشا، رئيس المكتب الفرعي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كسلا، الفيضانات الأخيرة بأنها "أزمة فوق أزمة".

ووفقًا للمفوضية، أُجبر أكثر من 10 ملايين شخص على الفرار من منازلهم داخل السودان أو عبر الحدود، وبعضهم اضطر للانتقال عدة مرات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيومن رايتس ووتش: تقرير يوثق اغتصابات جماعية وزواج قسري من قبل قوات الدعم السريع والجيش في السودان بعد قطيعة دامت ثماني سنوات عودة العلاقات الدبلوماسية بين السودان وإيران بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية عبد الفتاح البرهان حرب أهلية قوات الدعم السريع - السودان فيضانات - سيول إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل فيضانات - سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف الجزائر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف الجزائر عبد الفتاح البرهان حرب أهلية قوات الدعم السريع السودان فيضانات سيول إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي تحطم طائرة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

واشنطن: ملتزمون بالعمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة السودانيين

جددت الولايات المتحدة، التزامها بالعمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة الشعب السوداني وتحقيق اتفاق لوقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتصارعة، وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته اليوم الاثنين، أن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، بدأ الليلة الماضية جولة تشمل المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا، في إطار الجهود العاجلة لإنهاء الحرب والمجاعة المتفاقمة في السودان.
وأفادت بأن هذه الجهود تستند إلى نجاح مبادرة “متحدون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”، موضحة أن الأولويات الدبلوماسية تشمل تنسيق الجهود للضغط على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتوسيع نطاق الوصول الإنساني وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان، إضافة إلى السعي لوقف الأعمال العدائية.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: ندين مقتل 21 شخص وأصيب أكثر من 70 شخصا آخرين جراء قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مدينة سنار
  • أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان
  • واشنطن: ملتزمون بالعمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة السودانيين
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • تاكونيت.. أكثر المناطق تضرراً من الفيضانات بإقليم زاكورة
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • متحدث النازحين يحمل الدعم السريع جريمة مقتل مواطن في وسط دارفور
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)