صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@10:37:04 GMT

الصين «الجراند سلام» في الغطس

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إسبانيا.. «ذهبية تاريخية» في كرة الماء للسيدات النرويج تحطم «يد» سيدات فرنسا! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


حققت الصين علامتها الكاملة التاريخية «الجراند سلام» في منافسات الغطس بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، عندما توج يوان تساو بذهبية المنصة الثابتة 10 أمتار.


كان أداء المنتخب الصيني في باريس أفضل من دورة طوكيو قبل ثلاث سنوات، عندما فاز بسبع من أصل ثماني ميداليات ذهبية.
تفوق تساو حامل اللقب على منافسيه بتسجيله 547.50 نقطة أمام الياباني الواعد ريكوتو تاماي (17 عاماً) الذي نال الفضية بجمعه 507.65 نقطة، والبريطاني نواه وليامس (497.35 نقطة).
وأصبح تساو أول من يحتفظ بلقبه الأولمبي في المنصة الثابتة 10 أمتار، منذ الأميركي جريج لوجانيس في سيول عام 1988.
وهي الميدالية الذهبية الرابعة لتساو (29 عاماً) في أربع ألعاب أولمبية، بعد المنصة المتحركة 10 أمتار في لندن عام 2012، والمنصة المتحركة 3 أمتار في ريو عام 2016، والمنصة الثابتة 10 أمتار في طوكيو عام 2021، مكرراً إنجاز الأسطورة لوجانيس المتوج بأربع ذهبيات أيضاً.
لكن تساو انفرد بالرقم القياسي في عدد الميداليات ألأولمبية، بعدما رفعها إلى 6 مقابل 5 فقط للأميركي، حيث نال فضية طوكيو في المنصة المتحركة 10 أمتار وبرونزية ريو دي جانيرو في المنصة المتحركة 3 أمتار.
وكان تساو أصبح في اليابان، أول غواص يفوز بالميدالية الذهبية في التخصّصات الثلاثة المختلفة للمسابقة.
وغاب تساو عن المنافسات لمدة عام بسبب الإصابة، وعاد إلى الساحة الدولية في بطولة العالم التي أقيمت في الدوحة في فبراير الماضي، حيث حصل على الميدالية الفضية في مسابقة الغطس لمسافة 10 أمتار.
وأنهى مواطنه يانج هاو، المتوج بذهبية مونديال قطر، الدور النهائي في المركز الثاني عشر الأخير.
مع تساو ملك «سي أيه أو» (المركز المائي الأولمبي)، فازت الصين بالمسابقات الثماني في الأسبوعين الباريسيين، للمرة الأولى.
ونجح الصين في انتزاع صدارة جدول الميداليات في منافسات الغطس من الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ بداية دخول المسابقة إلى الألعاب الأولمبية عام 1904.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين باريس أولمبياد باريس 2024 أميركا

إقرأ أيضاً:

حبس اليوتيوبر أكرم سلام سنة مع الإيقاف

قررت محكمة جنايات المعادي، قبول استئناف اليوتيوبر أكرم سلام على حكم حبسه 3 سنوات في قضية ابتزاز مذيع، وتخفيف الحكم إلى سنة مع الإيقاف بعد عدول المذيع عن أقواله. 

بعد قليل.. محاكمة البلوجر هدير عاطف وطليقها وآخرين خلاف علي أرباح المشاهدات.. بلوجر يطعن آخر بمطواة في رأس البر حبس اليوتيوبر أكرم سلام سنة مع الإيقاف في قضية ابتزاز إعلامي 

وكشفت التحقيقات في واقعة ابتزاز مذيع شهير على يد البلوجر أكرم سلام، والذي قضت المحكمة بمعاقبته بالحبس 3 سنوات، أن المذيع تعدى عليه بالسب والقذف وطعنه في عرضه، بعد خلافه مع سيدة كان على علاقة بها قبل زواجه من مذيعة شهيرة والتي توجهت إلى البلوجر وطلبت منه المساعدة، وظل يهدده ويبتزه في حال رفضه دفع مبلغ 260 ألف جنيه.

 

وقال المذيع أمام جهات التحقيق في ضحية ابتزاز أكرم سلام: اللي حصل إني من حوالي سنة وشهرين كنت على علاقة صداقة مع سيدة من دولة عربية تدعى دينا.م، وكان بيننا مراسلات ومحادثات تحتوي على صور مخلة خاصة بيا، لكن من حوالي شهر بطلنا نتكلم بعد زواجي من زوجتي الإعلامية بإحدى القنوات.

 

وأضاف المذيع ضحية ابتزاز أكرم سلام: من حوالي عشرين يوم فوجئت بأن دينا نزلت مصر وعرفت إنها راحت للمحامي بتاعي أكرم.أ والشهير بأكرم سلام، وبعتتله الصور الفاضحة اللي أنا كنت باعتها ليها والفيديوهات، وقبل ما تعمل كده لقيتها بتهددني على الواتساب الخاص بيا إني لو مدفعتش 260 ألف جنيه هتفضحني.

وأردف: وبعدها لقيت جالي رسائل على الواتساب من أكرم  بيهددني فيها، وبيبتزني وبيساومني وبيقولي لو مدفعتش للست 260 ألف جنيه هفضحك وهنشر فيديوهاتك وصورك، وهخلي مصر كلها تضحك عليك.

 

مقالات مشابهة

  • خلّف حفرا بعمق 10 أمتار.. هجوم مواصي خان يونس نفذ بصواريخ شديدة الانفجار
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • شولتس يتجنّب سؤالاً محرجاً عن زيلينسكي
  • حبس اليوتيوبر أكرم سلام سنة مع الإيقاف
  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس