شكى شاب مصري, خلال مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي من ارتفاع أسعار السيارات في مصر مقارنة ببعض الدول المجاورة مثل السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أكد الشاب المصري, أنه عقد مقارنة بين أسعار السيارات في مصر والسودان.

وقال أن نقاش دار بينه وبين شاب سوداني, كشف له عن أسعار السيارات في مصر والسودان, حيث أكد له السوداني أن سعر السيارة “نيسان صني”, في السودان لا يتجاوز ما يعادل 100 ألف جنيه مصري, وهو أقل بكثير من سعر السيارة في مصر.

https://www.facebook.com/reel/1641406256398138

وأرجع المصري, السبب في ذلك إلى ارتفاع أسعار جمارك السيارات في مصر, وهو ما جعل سعرها مرتفع جداً مقارنة بسعرها في السودان.

كما أكد الشاب المصري أن “تحويشة” عام واحد فقط من مرتب موظف متوسط الدخل في السودان كفيل بشراء السيارة.

وفي المقابل لا يستطيع الموظف المصري شراء السيارة حتى لو جمع “تحويشة” 8 سنوات, لأنه وبعد هذه الفترة الطويلة في جمع المال سيجد أن سعر السيارة قد ارتفع من جديد.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أسعار السیارات فی مصر فی السودان

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م

ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو عام 2024م بنسبة 1.6% مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق يوليو 2023 نتيجة للارتفاع في نشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، ونشاط إمدادات المياه، وأنشطة الصرف الصحي، وإدارة النفايات ومعالجتها.
جاء ذلك وفقًا لنتائج نشرة مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو 2024، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء GASTAT اليوم.
وكشفت نتائج النشرة ارتفاع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 4.6% مقارنة بشهر يوليو من العام السابق، فيما ظهر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر منخفضًا في شهر يوليو 2024 بنسبة 0,8%، كما سجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعًا بنسبة 8.2 %، وسجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها ارتفاعًا بنسبة 1.1 %، وذلك مقارنة بشهر يوليو من العام السابق.
وأفادت النشرة بانخفاض الرقم القياسي للأنشطة النفطية في شهر يوليو 2024م بنسبة 1.1 %، فيما ارتفع الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية بنسبة 8.2 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.
يُذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تصدر عددًا من المنتجات الإحصائية المتعلقة بالصناعة، منها مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، وهو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريًا، ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

مقالات مشابهة

  • “الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بقطر.. الفنانة عشة الجبل تقدم وصلة رقص مثيرة على الطريقة الأثيوبية مع أحد معجبيها
  • شاهد بالفيديو .. أغرب عمارة عرضها مترين وارتفاعها 16 دور في مصر
  • تحركات جديدة في أسعار الذهب: ارتفاع طفيف وسط تراجع مستمر مقارنة بأعلى المستويات
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يستقبل العاملين معه إبان عمله ملحقاً عسكرياً بالسفارة السودانية بالصين