قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبها الاحتلال هى تكريس لسلوك الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني. 

مجزرة مدرسة التابعين

وأشار دولة، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن مجزرة مدرسة التابعين تؤكد الاحتلال يريد أن يعصف بكل وسائل الأمان التي يحتمي بها الشعب الفلسطيني، ويريد أن يوصل لهم أن الموت ينتظركم في أي مكان، لافتا إلى أن نتنياهو يريد أن يؤكد أنه ماضي في تصفية القضية الفلسطينية.

عاجل| تفاصيل مناقشة وزير الخارجية المصري مع نظيره السريلانكي بشان غزة الهباش: العالم عليه أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود

وأضاف عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن التحدي الأكبر أمام المجتمع الدولي الذي صمت على استمرار هذه المجزرة على مدار العشرة أشهر الماضية، منوها بأن داء شهداء مجزرة مدرسة التابعين يشوه وجه الإنسانية. 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث بلغتين إحداهما موجه لإسرائيل فهى تدعمه، واللغة الأخرى موجهة للعالم، مضيفا أن أمريكا ليست طرفا نزيها، فهى تستطيع اجبار إسرائيل على وقف العدوان ولكنها ليست جادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجزرة مجزرة مدرسة التابعين حركة فتح الشعب الفلسطيني فضائية ten مجزرة مدرسة التابعین

إقرأ أيضاً:

الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس

غزة - صفا أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بشدة مجزرة مواصي خانيونس التي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيًا وإصابة أكثر من 60 آخرين في استهداف خيام المدنيين الآمنين وهم نيام في منطقة تدعي حكومة النازيين الجدد أنها "مناطق إنسانية آمنة". وقالت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن المجزرة تُؤكد مرة أخرى فاشية الاحتلال وإجرامه وإصراره على ارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية لإرهاب أبناء شعبنا وتجويعهم وتدمير بيوتهم وممتلكاتهم ظنًا منه أنه بذلك سيدفع شعبنا إلى الهجرة بما يمكنه من تحقيق أحد أهدافه الاستراتيجية في رسم مستقبل القطاع على حساب مشروعنا الوطني. وأضافت أن هذه الجريمة وسواها من جرائم الإبادة الجماعية ما كان لها أن تقع لولا الشراكة والدعم الأمريكي اللامتناهي لحكومة نتنياهو الفاشية، وصمت وتواطؤ بعض العواصم العربية والغربية على تلك الجرائم التي ترقى لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية. وأكدت أن تأخر المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في استصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير حربه غالنت وزمرته الفاشية، وإفلات أركان حكومة الاحتلال من المحاسبة والعقاب يشجعها على مواصلة جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني غير آبهة بالقانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات
  • إسرائيلي رافض للتجنيد: لن أتواطأ في الإبادة الجماعية بغزة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين