ردًا على الشائعات المتداولة حول هدم جزء من مسار المونوريل في نقطة التقاء خطي شرق وغرب النيل، أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانًا مصحوبًا بصور وفيديوهات جوية توضح تجارب التشغيل التجريبي لقطار المونوريل. 

وقالت الهيئة، إنه تم تصوير هذه التجارب من مركز التحكم بالعاصمة حتى محطة الفنون والثقافة، حيث يمر القطار بنقطة التقاء مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الادعاءات التي تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هدم جزء من أحد المشروعين وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما غير صحيحة، موضحة أن المشروعين لم يقعا في مستوى واحد كما زُعم. وأشارت الهيئة إلى أن هذه الأخبار المغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة.

وشددت الهيئة على أن جميع المشروعات تُنفذ وفقًا لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة مسارات المشروعات الأخرى والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة. وأكدت أن التصميمات الهندسية للمشروعين تمت بعناية فائقة، حيث تم تحديد نقاط التقاطع بدقة وبما يتماشى مع المعايير العالمية، مع مراعاة متطلبات التشغيل والأمان.

وفي ختام بيانها، دعت الهيئة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وحثتهم على الحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية التابعة لوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المونوريل مونوريل شرق النيل مونوريل غرب النيل هدم المونوريل وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن عدد المشروعات المقدمة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بلغ 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات

وأوضح أن القاهرة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة في كل الفئات، منها مشروعات كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة (حياة كريمة)، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة.

الحد من تلوث البيئة 

وأشار إلى أن المبادرة  تساهم  في خفض انبعاثات الكربون والحد من تلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات، التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد والأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من محافظة القاهرة، لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ  Cop 29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن شائعات الشتاء 2024-2025
  • «النقل» تكشف عن مجالات التعاون مع العراق.. منها الأدوية والمنسوجات
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • سلطان يزور مشروع «مسار» ويطّلع على خدماته ومرافقه ومزاياه
  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام