قال إكرام بدرالدين، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل تمارس سلسلة من الجرائم والأعمال الوحشية ضد أهالي قطاع غزة، وكل الجرائم المخالفة لجميع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أنه وعلى مدار أكثر من 10 شهور يشهد قطاع غزة سلسلة من الجرائم بما فيها العمل على تحقيق نوع من التهجير القسري، سواء داخل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب أو خارجه.


 

عاجل.. خالد بيبو يقترب من الرحيل عن الأهلي بأمر كولر رشقات صاروخية من جنوب لبنان نحو إسرائيل إسرائيل تتبع سياسية التجويع

وأضاف “بدرالدين”، خلال مداخلة مع الإعلامية حور محمد، على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تتبع سياسية التجويع والحصار ضد الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إعاقة دخول المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تستطيع القيام بالجرائم إلا في وجود دعم من أطراف دولية مؤثرة، بالتالي فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرارت حول تهدئة الأوضاع، حتى مشروع القرار الأمريكي التي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الأمن لم يجد مجال للتنفيذ على أرض الواقع.

إسرائيل قامت بضرب مدرسة

وتابع: إسرائيل قامت بضرب مدرسة بقطاع غزة صباح اليوم كان تؤوي نازحين مدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مما أدى إلى سقوط 100 قتيل والعديد من الجرحى، وقالت بأن تم ضربها لوجود أشخاص من الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن هذه أخبار مغلوطة تم تكرارها عدة مرات من قبل، وأن هناك مراوغة من جانب إسرائيل، وما تقوم به الدول من أعمال وساطة للتهدئة لم تجد له مجال للتطبيق حتى الأن على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن هناك تداعيات خطيرة في الإقليم والمنطقة، أدى إلى وجود توتر بين إيران وإسرائيل، وحرب بالوكالة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

التداعيات الخطيرة في الإقليم أدت لقصف لقاعدة أمريكية

وأشار إلى ان التداعيات الخطيرة في الإقليم أدت لقصف لقاعدة أمريكية عسكرية أمس في منطقة على الحدود السورية العراقية، لذلك التداعيات تشكل خطير، لأنها من الممكن أن تشمل على أطراف أخرى إقليمية أو دولية، كما حدث في البحر الأحمر بما يمثله من تهديدات للتجارة الدولية والاقتصاد العالمي وزيادة تكلفة الشحن والتأمين، مما يؤثرعلى اقتصاديات دول الإقليم والاقتصاديات العالمية، مؤكدًا أن هناك جهود كبيرة بذلت من الدولة المصرية ودولة قطر، كما شهدنا في التقرير الثلاثي الأخير أو الإتفاق الثلاثي الذي يدعو إلى إقاف إطلاق النار لتجنت التداعيات التي تحدث في الإقليم بالإضافة إلى استئناف المفاوضات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل قطاع غزة فی الإقلیم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن أعداء نتنياهو أكثر من محبيه في الداخل الإسرائيلي بسبب تصرفاته التي يقوم بها.

مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأحزاب الدينية هي من أتت بنتنياهو إلى الحكم في تل أبيب.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو سوف يخسر الدينيين لأنه لم يستطع تنفيذ شيء في ظل زيادة عدد العلمانيين هناك.


وقال إن الصهيونية العالمية من ستقطع رأس نتنياهو وهناك حالة غضب كبير من أفعاله وما يقوم به ويواجه مظاهرات ومعارضات كثيرة في الداخل الإسرائيلي.

 

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال استخدم 3 قنابل أميركية لقصف المواصي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • خبير عسكري: نتنياهو يتعنت بكل ما لديه من وسائل لإفشال الصفقة
  • خبير عسكري: هاتان الخطتان سيلجأ إليهما الاحتلال بالأيام القادمة في غزة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية