شاركت جامعة بورسعيد فى مسابقة الدورى المصرى لريادة الأعمال في نسخته الأولي ضمن خمس جامعات تمثل إقليم القناة وهى جامعات قناة السويس، العريش، والسويس والزقازيق، بجانب جامعة بورسعيد.

يأتي هذا الحدث تماشيا مع رؤية مصر ٢.٣٠ و في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المبذولة لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية.

وأكدت دكتورة راوية رزق القائم بعمل رئيس الجامعة، أن هذه المسابقات تعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات وعرض الأفكار الريادية ودعم المشاريع القابلة للتطبيق التي تسهم في تطوير سوق العمل الحر، و دعم بيئة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، كما يعمل دوري ريادة الأعمال المصري بنسخته الأولى على تدعيم توجه الدولة نحو تعميق التصنيع المحلي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

وأوضح دكتور محمد زين مدير نادى ريادة الأعمال بالجامعة، أننا نسعى إلى تحقيق أحد المراكز المتقدمة فى المسابقة خاصة وأننا أعددنا للاشتراك للمسابقة من شهر ديسمبر الماضى وتقدمنا بعدد ثلاث أفكار لمشروعات طلابية متميزة و تتضمنت عروضنا نماذج أولية Prototypes للمشاريع.

وتشمل الجوائز درع دوري ريادة الأعمال وثلاث جوائز مالية بقيمة 300 ألف جنيه لكل منها، إلى جانب جوائز مالية لأفضل الأفكار الريادية، والتي سيتم تكريم أصحابها في حفل ختام المسابقة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضم لجنة التحكيم عددا من الخبراء في مجال ريادة الأعمال، وهم د.وفاء عبد الرشيد مدير نوادي ريادة الأعمال بالجامعات المصرية، المهندس مصطفى أبو حديد، والدكتور تامر منصور، والمهندس تامر أحمد، والدكتورة جيهان حمزة، والمهندس خالد عياد.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة ذات أهمية كبيرة في تعزيز روح الابتكار والمنافسة بين الطلاب، حيث تساهم في تطوير مهاراتهم العملية وتعزيز قدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريادة الأعمال الدوري المصري جامعة بورسعيد حل المشكلات ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المصري عمر فايد ينتقل إلى الدوري البلجيكي

أعلن بيرشوت تعاقده مع المدافع المصري عمر فايد، قادماً‭ ‬من فنربخشة التركي على سبيل الإعارة، قبل غلق باب القيد للدوري البلجيكي لكرة القدم، اليوم السبت.

لم يتم الكشف عن قيمة استعارة المدافع الذي ساهم في بلوغ منتخب مصر للمربع الذهبي في ألعاب باريس، وهو الإنجاز الذي لم يحدث منذ 1964.

وقال نادي فنربخشة عبر منصة إكس: "عمر فايد ينضم على سبيل الإعارة من فنربخشة".

Transfer Bilgilendirme

Profesyonel Futbol A Takımı oyuncularımızdan Omar Fayed kiralık olarak Belçika’nın Beerschot kulübüne transfer olmuştur.

Oyuncumuza sakatlıktan uzak bir sezon diliyoruz.

Fenerbahçe Spor Kulübü pic.twitter.com/cKd1QBGuKe

— Fenerbahçe SK (@Fenerbahce) September 7, 2024

وانتقل فايد (21 عاماً) إلى فنربخشه عام 2023 قادماً من "المقاولون" العرب، وخاض الموسم الماضي معاراً لفريق نوفي بازار الصربي.

وسينضم فايد إلى السعوديين فيصل الغامدي ومروان الصحفي، المنضمين إلى بيرشوت على سبيل الإعارة من الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري
  • رسمياً.. المصري عمر فايد ينتقل إلى الدوري البلجيكي
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم