استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح جنوب قطاع غزة.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل ردت بالدم على مفاوضات غزة بقصفها مدرسة التابعين سوريا تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت منزلا قرب مدرسة الفردوس غرب رفح "من الجانب الفلسطيني"، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية دير ابزيع غرب رام الله.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت دير ابزيع، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو مواجهات.

كما هاجم مستعمرون مركبات المواطنين قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر أمنية بأن مستعمرين احتشدوا قرب مستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار مادية.

التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بغزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات من المدنيين.

وأكدت المنظمة - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن ذلك يأتي امتداداً للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من عشرة شهور في قطاع غزة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحمّلت المنظمة، قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وطالبت المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام واجباته بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهيدان قصف للاحتلال رفح جنوب غزة غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة

لا يزال سكان قطاع غزة يعيشون تحت وطأة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، فتستمر الضربات الإسرائيلية المُدمرة على القطاع دون توقف، أعداد الشهداء لا تنتهي، فقد راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين، ووُضعت أطفالهم وأسرهم في مواجهة مصير غامض من التشريد واللا مأوى، لا سبيل أمامهم إلًا النزوح إلى المُخيمات والملاجئ التي لا تٌوفر لهم سوى الحد الأدنى من الأمان، ويوم بعد يوم يزداد سوء القطاع من الصحة وتدمير للبنية التحتية، فماذا حدث اليوم في أخر أخبار غزة؟

منذ السابع من أكتوبر 2023، أسفرت عمليات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد نحو 40 ألف و939 مواطن، بينهم أكثر من 10 آلاف مفقودًا، إضافة إلى إصابة 94,616 آخرين.

أخبار غزة اليوم

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والإبادة الجماعية للفلسطينيين، حيث استشهد اليوم 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف منزلهم في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد محمد عبد الحي مرسي، نائب مدير الدفاع المدني، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في شمال القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، سقوط شهيد و3 مصابين جراء القصف، بالإضافة إلى قيام قوات الاحتلال بإطلاق النيران والقذائف على الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حسبما نشرت «القاهرة الإخبارية».

حملة اعتقالات إسرائيلية

وتنفذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات موسعة بلغت 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، من بينهم أسرى سابقين.

وفي بيان مشترك أعلن نادي الأسير وهيئة الأسرى، إنه منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي، الحرب على القطاع، اعتقل أكثر من 170مواطنا، ومن بين تلك الاعتقالات أسرى سابقين، بالإضافة إلى عدم التعرف على الأعداد الرسمية حتى الآن.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال 3 بلدات هم، بلدة زيتا، وبلدة اليامون، وبلدة السيلة الحارثية بالضفة الغربية، وفق «القاهرة الإخبارية».

إغلاق معبر الكرامة بين إسرائيل والأردن

وعن آخر تطورات الضفة الغربية، أغلقت قوات الاحتلال، معبر الكرامة الذي يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة، على إثر مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار، واعتقل منفذ العملية وهو سائق شاحنة، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد جيش الاحتلال «أن مٌنفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر».

آلاف المظاهرات في إسرائيل

وفي سياق آخر، خرج آلاف الإسرائيليين في تجمعات غير مسبوقة بعدة مدن، لمطالبة بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، بالموافقة على الاتفاق مع حماس، مطالبين بإبرام صفقة تبادل ووقف إطلاق النار في غزة، حسبما نشرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة
  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء