بوابة الفجر:
2024-09-10@10:20:43 GMT

رشقات صاروخية من جنوب لبنان نحو إسرائيل

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أفادت مراسلة RT في لبنان، اليوم السبت، بإطلاق رشقات صواريخ من جنوب البلاد باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في الجليل الغربي ومرتفعات كفر شوبا ومزارع شبعا.

وأعلن "حزب الله" في بيان عبر قناته على "تلجرام" مسؤوليته عن استهدف التجهيزات التجسسية في ‏موقع مسكاف عام اليوم السبت، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وسبق أن أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سماع دوي صافرات الإنذار في منطقة عرب العرامشة ومواقع إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان.

ومن جانبه، شن الجيش الإسرائيلي هجمات على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان، ومواقع قال إنها "تابعة لحزب الله".

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان اليوم السبت، إصابة 4 مواطنين في القصف على مجدل سلم، بينهم مسعف وشاب مصاب بجروح خطيرة وسيدة بجروح متوسطة جرى نقلهم إلى مستشفى تبنين الحكومي.

ولفتت مراسلتنا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب تزامنا مع قصف مدفعي، فيما جرى استهداف الأحياء السكنية في بلدة كفركلا بالقذائف الفوسفورية.

وفي هذا السياق، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن المواطنين يعانون من حالة اختناق حادة جراء القصف المدفعي الإسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على بلدة كفركلا.

ويوم أمس الجمعة لقي مسؤول الأمن بحركة "حماس" في مخيم عين الحلوة، سامر الحاج، مصرعه وأصيب شخص آخر في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية واستهدفت مركبة في صيدا بجنوب لبنان.

ويواصل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي تبادل إطلاق النار على مديات متفاوتة بين جنوب لبنان والجليل، فيما لا يزال الحزب محتفظا بحق الرد على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر، وإسرائيل تعيش حالة من الانتظار والترقب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي الجيش الإسرائيلى الحدود مع لبنان القصف المدفعي الصحة اللبنانية حركة حماس صافرات الإنذار مواقع إسرائيلية وزارة الصحة اللبنانية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية

قتل ثلاثة مسعفين، السبت، وأصيب اثنان آخران بجروح جراء "استهداف" إسرائيل فريقا من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت الوزارة إن القتلى سقطوا بينما كانوا يقومون بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون.

ونقل مراسل الحرة عن مصدر أمني رصد قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف طيرحرفا في القطاع الغربي للحدود.

وتعرضت منطقة اللبونة في خراج الناقورة لسقوط عدد من قذائف الهاون بحسب المصدر الأمني.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض، السبت، جسماً جوياً مشبوهاً في الأجواء اللبنانية قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية دون وقوع إصابات.

وأكد الجيش الإسرائيلي سقوط نحو ثلاثين قذيفة أطلقت من الأراضي اللبنانية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

ونقل مراسل الحرة في القدس أن صفارات الإنذار، صباح السبت، في عدد من المناطق على الحدود الشمالية جراء إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف الليلة الماضية خمس عشرة منصة صاروخية وبنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد اسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة الى تحركات مسلحيه.

مقالات مشابهة

  • كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية