ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم السبت ،أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق بيروت وجبل لبنان. 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على عيتا الشعب جنوب لبنان مدفعية الاحتلال تكثف قصفها على بلدة عيترون جنوب لبنان

وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين وحلّق على علو منخفض في أجواء عرمون، وبشامون، وخلدة، والشويفات، وبيروت وكسروان.

وفي السياق، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة جرحى الغارتين الإسرائيليتين على بلدة مجدل سلم إلى 4 جرحى.

وأصدر المركز تحديثا لحصيلة الغارة الإسرائيلية الثانية اليوم على بلدة مجدل سلم، حيث أشار إلى أن عدد الجرحى ارتفع إلى ثلاثة مع دخول سيدة جريحة مصابة بإصابات متوسطة إلى مستشفى تبنين الحكومي، كما استقبل المستشفى مواطنا ومسعفا بجروح متوسطة.

يذكر أنه نتيجة للغارة الأولى على البلدة، استقبل قسم العناية الفائقة في مستشفى تبنين الحكومي شابا مصابا بجروح خطرة.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل ردت بالدم على مفاوضات غزة بقصفها مدرسة التابعين"

أدان مدير المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة بأشد العبارات المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين عزل أثناء أدائهم صلاة الفجر داخل مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة،مؤكدا ارتفاع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق مراكز الإيواء منذ بدء العدوان على غزة واستهدافه الأخير لمدرسة "التابعين" إلى 175 مجزرة.

وقال المسئول الفلسطيني ـ في تصريح لقناة (العربية) الحدث الإخبارية اليوم (السبت) ـ إنه "في إطار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ارتكب داخل مدرسة التابعين مذبحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى،حيث ألقت طائرات الاحتلال 3 قنابل عملاقة تزن الواحدة 2000 رطل من المتفجرات على مجموعة من المصلين قرابة 300 مصل،الأمر الذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 100 شهيد دفعة واحدة وإصابة العشرات بجروح".

وأكد تعمد الجيش الإسرائيلي استهداف مدرسة التابعين رغم علمه بأنها تضم نازحين وأطفالا ونساء مدنيين عزلا،وذلك بالتزامن مع خطط الاحتلال للقضاء تماما على المنظومة الصحية في مدينة غزة، مما أدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء نتيجة عدم وجود مستشفيات تستطيع أن تستقبل هذا العدد الهائل من الجرحى في هذه المجزرة أو أي مجازر أخرى، مشيرا إلى فقدان العديد من العائلات في هذه المجزرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطيران الإسرائيلي بيروت لبنان جبل لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • «الأسبوع» تخترق «جدار السرية» الإسرائيلي شمال غزة
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق مقذوفات من لبنان تجاه كريات شمونة
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان