كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ أحد أهم المشروعات بها وهو مشروع "ناهيا بولاق"، حيث سيساعد على الحد من الكثافات والاختناقات المرورية بالمحافظة، وسيربط مع عدد من المحاور المجاورة الأخرى مثل الطريق الدائري ومحور الفريق كمال عامر والطريق الأبيض.

ويصل طول المحور إلى 4.6 كم، ويخدم 2 مليون مواطن، وسيبدأ من الطريق الدائري في بولاق الدكرور وحتى طلعة المريوطية بنطاق مركز ومدينة كرداسة، وسيتم المحور أيضًا من خلال تحويل مصرف ناهيا المكشوف لمسار بديل مغطى، وسيتم ردم المصرف وإنشاء محور مروري بدلًا منه لتحسين الحركة المرورية.

وسيخفف المحور الضغط على المحاور المؤدية من وإلى مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، والمصرف المقام عليه المحور، سيتم تحويله إلى ترعة "عبد العال البحرية" بعد الانتهاء من حفرها وتعميقها؛ مما يساهم في القضاء على التلوث البيئي بمناطق بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا وكرداسة.

وبدأت محافظة الجيزة، في إزالة المتعارضات مع المحور الجديد حاليًا، حيث يتم حاليًا إزالة كوبري "المجاري" في منطقة كرداسة، وهو أحد الكباري المعروفة والقديمة في منطقة كرداسة.

وتم البدء أيضًا في إزالة عدد من العقارات والمنشآت المتعارضة مع المحور، وذلك بدءًا من الأكواد "اس 690"، وجار استكمال باقي الأرقام.

كما تم أيضًا إخطار المواطنين أصحاب العقارات التي سيتم إزالتها لاخلائها وتعويضهم ماديًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محافظة الجيزة مشروع ناهيا بولاق الطريق الدائري محور الفريق كمال عامر الطريق الأبيض بولاق الدكرور

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين

شدد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، على أهمية تحقيق أعلى درجات التفاعل الإيجابى مع كافة الموضوعات التى ترصدها غرف العمليات فى مختلف القطاعات، وسرعة إيجاد الحلول والبدائل الممكنة فى إطار القانون للتسهيل على المواطنين فى مختلف نواحى معيشتهم، وبما يضمن أفضل أداء تنفيذى فى مجال الخدمات والمرافق.

كما أكد محافظ الجيزة علي أهمية ضمان الاتصال الفعال بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالوحدات المحلية، والمصالح الحكومية لسرعة التجاوب مع أية بلاغات أو شكاوي عاجلة فى كافة القطاعات.

وفي ذلك الاطار وانطلاقاً من حرص محافظة الجيزة على زيادة فاعلية منظومة تلقي البلاغات و الشكاوى وسرعة المعالجة والرد على المواطنين تم تخصيص غرفة عمليات فرعية بكل حى ومركز ومدينة بنطاق المحافظة وذلك لتلقى الشكاوى والبلاغات وتسريع وتيرة البحث والمعالجة والرد والتى تعمل على مدار الساعة، على أن تستمر غرفة العمليات المركزية باستقبال الشكاوى والبلاغات على أرقام الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453 بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www. shakwa. eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين بالالتزام بالرقم المخصص لتلقى الشكاوى والبلاغات وفقاً لنطاق كل حالة وذلك لتمكين العاملين بالمنظومة من التفاعل مع الحالات الواقعة بنطاق اختصاصهم ولضمان كفاءة العمل، على أن يتم اللجوء للأرقام الخاصة بغرفة العمليات المركزية فى حالة عدم تلقى إستجابة من الغرف الفرعية.

وتؤكد محافظة الجيزة للمواطنين على أن جميع العاملين بالمنظومة قد تم تأهيلهم وفق أعلى مستويات الجودة للتعامل مع شكاوى المواطنين وأن الجميع يعمل لغرض رئيسى وهو توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتقديم المساعدة لهم بشكل يرقى لمستوى توقعاتهم فى مقدمى الخدمة، وفيما يلى بيان بأرقام غرف العمليات الفرعية بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • مستشار حكومي:سيتم بناء (52) مجمعا سكنيا متكاملاً في (15) محافظة
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث كوبري إدفو بأسوان
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • عمرو بن العاص وكمال عامر وأحمد عرابي.. 58 صورة ترصد أهم 3 محاور بالجيزة
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز ومدينة
  • الليلة بـ213 ألف جنيه.. صور ترصد أغلى شاليه في الغردقة
  • محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى