وفي أول تصريح لها، ذكرت خليف أن فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 سيكون أفضل رد على سلسلة الهجمات التي تعرضت لها.

اعلان

احتفلت الجزائر بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس. 

جاء هذا الفوز المذهل في وقت متأخر من يوم الجمعة، بعد مواجهة مثيرة في نهائي وزن "الويلتر" للسيدات، حيث تمكنت خليف من تحقيق انتصار ساحق على منافستها الصينية، يانغ ليو، بتفوق 5:0.

وفي أول تصريح لها، ذكرت خليف أن فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 سيكون أفضل رد على سلسلة الهجمات التي تعرضت لها.

وشهدت مدينة تيارت، مسقط رأس خليف، احتفالات صاخبة حيث تجمع الآلاف من المؤيدين للاحتفال بهذا الإنجاز الكبير. 

يعتبر هذا الفوز الأول للجزائر في الملاكمة النسائية وأيضًا ثاني ميدالية ذهبية في الملاكمة في تاريخ البلاد، بعد الميدالية التي أحرزها حسين سلطاني في دورة الألعاب الأولمبية 1996. كما تُعد الميدالية الذهبية السابعة للجزائر في تاريخ الأولمبياد.

وأتت هذه النتيجة في ظل التحديات الكبيرة التي واجهتها خليف، بما في ذلك التدقيق الشديد والإساءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت تستهدفها بسبب المفاهيم الخاطئة حول أنوثتها.

الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريساتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها

وواجهت خليف انتقادات من بعض زعماء العالم والمشاهير، الذين شككوا في أهليتها وألقوا بظلال من الشك على هويتها الجنسية إلا أنه وعلى الرغم من هذه الانتقادات، أثبتت خليف قوتها وإصرارها في تحقيق النصر.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تواجه فيها خليف مثل هذه التحديدات، بل بدأت معاناتها عندما تم استبعادها وزميلتها التايوانية لي يو-تنغ من بطولة العالم العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يهيمن عليه الروس.

وأشار الاتحاد حينها إلى أن الملاكمتين فشلتا في اختبار أهلية للسيدات، لكن تفاصيل هذا الاختبار لم تُكشف حتى الآن. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياد لصوصية عابرة للحدود: إسبانيا تلقي القبض على 17 شخصا كانوا في طريقهم إلى أولمبياد باريس لارتكاب سرقات أولمبياد باريس: تباين في نتائج تحاليل مياه نهر السين..أمس مياهه ملوثة واليوم صالحة؟ الجزائر رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل فيضانات - سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف الجزائر رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي تحطم طائرة السياسة الأوروبية بالمیدالیة الذهبیة فی أولمبیاد باریس إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى اللاعب فيصل سرور عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في نهائيات دفع الجلة (فئة إف 63) ضمن دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

مشيدا سموه رعاه الله بهذا الإنجاز الرياضي المشرف والذي أكد على قدرة الشباب الكويتي لا سيما من فئة ذوي الهمم على تجاوز كل الصعاب وتحقيق مثل هذه الإنجازات المشرفة متمنيا سموه له كل التوفيق والنجاح للإسهام في رفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

المصدر كونا الوسومالميدالية الذهبية سمو أمير البلاد فيصل سرور

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”