الوطن:
2024-09-10@10:20:51 GMT

مشيرة خطاب تعلن إطلاق مبادرة «سفراء حقوق الإنسان»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

مشيرة خطاب تعلن إطلاق مبادرة «سفراء حقوق الإنسان»

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في كلمتها بالنسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، أن المجلس سيدعم أي مبادرة تخرج من المنتدى، تهدف إلى تعزيز الثقافة الحقوقية في مصر. 

الميثاق العالمي لحقوق الإنسان

أوضحت رئيس القومي  لحقوق الإنسان أنه من المهم أن يطلع الشباب المصري على الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، كاشفة عن إطلاق المجلس اليوم، مبادرة «سفراء حقوق الإنسان»، للعمل على تعزيز الثقافة الحقوقية لدى الشباب الجامعي، ثم منحهم المساحة لإطلاق مبادرات في الملف الحقوقي بعد ما تعمقوا فيه، وسيعمل المجلس على تبني هذه المبادرات بكل ما تحتاج إليه لتباشر عملها.

 

حقوق حماية المواطن

لفتت إلى أنه خلال المنتدى، عرض الشباب المشارك العديد من الأفكار والرؤى، حول الحقوق المختلفة التي يمكن أن تتحول إلى مبادرات، وهناك بعض الأفكار التي اتسمت بالتميز.

وقالت «خطاب»: مما لفت نظري خلال المنتدى، موضوع الحق في ممارسة الرياضة، حقوق حماية المواطن عند استعمال منصات التواصل الاجتماعي، ومبادرة حول ميثاق الإخوة الذي وقع عليه شيخ الأزهر مع بابا الفاتيكان، وقضية دمج ذوي الإعاقة في التعليم، وغيرها من المبادرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشيرة خطاب المجلس القومي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون

استقبل الفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة ،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة ، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل: دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري .

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية ، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة" .

جاء اللقاء بحضور، داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع ، ومحمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة  ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025