جددت وزارة الخارجية الفرنسية، الدعوة للإفراج عن المحتجزين فورا ووقف إطلاق النار لمواجهة الحالة الإنسانية الطارئة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

سوريا تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة فرنسا تدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة التابعين في غزة الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بجرائم الإبادة الجماعية بأسلحة أمريكية بعد مجزرة التابعين


 

وفي إطار آخر، اتهمت منظمة الأمم المتحدة، اليوم السبت، إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وذلك بعد القصف العنيف الذي شنته قوات الاحتلال على مدرسة التابعين والتي تعتبر مأوى للنازحين في قطاع غزة.

 

الأمم المتحدة تدين إسرائيل باتهامها بارتكاب جرائم حرب

وقالت فرانشسيكا ألبانيزمقرّرة الأمم المتحدة الخاصّة في الأراضي الفلسطينية في تغريدة عبر منصة X:" غزة: في أكبر معسكر اعتقال وأكثرها خزيًا في القرن الحادي والعشرين، تقوم إسرائيل بإبادة الفلسطينيين حيًا تلو الآخر، ومستشفى تلو الآخر، ومدرسة تلو الأخرى، ومخيمًا للاجئين تلو الآخر، و"منطقة آمنة" تلو الأخرى. باستخدام أسلحة أميركية وأوروبية. وفي ظل لامبالاة من جانب كل “الدول المتحضرة ".

 

وأضافت مقرّرة الأمم المتحدة بفلسطين: “فليغفر لنا الفلسطينيون عجزنا الجماعي عن حمايتهم، واحترام المعنى الأساسي للقانون الدولي”.

 

 

 

يذكر أن أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، القصف التي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين في قطاع غزة.

 

السعودية تدين مجزرة التابعين


وقال خارجية السعودية عبر صفحتها الرسمية بمنصة X: “تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة”.

 

وأضافت الخارجية السعودية: “وتؤكد المملكة ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل جراء هذه الانتهاكات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفرنسية الخارجية الفرنسية مجزرة التابعين الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

يوم صعب في إسرائيل.. التفاصيل الكاملة لمقتل إسرائيليين بإطلاق نار بمعبر الكرامة

استيقظ العالم صباح اليوم الأحد على عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين، أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين كانوا يعملون على حراسته، فما تفاصيل ما حدث؟

كانت البداية بإعلان هيئة البثّ الإسرائيلية عن عملية إطلاق النار، ثم مقتل مُنفذ الهجوم الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص، بينهم اثنان في حالة ميؤوس منها، ثم بعد ذلك الإعلان عن وفاتهما.

إغلاق معبر الكرامة 

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، تم إغلاق معبر الكرامة وإقامة عدد من الحواجز على مداخل أريحا، كما تم إطلاق مروحيتين عند المعبر أيضًا.

مطلق النار سائق شاحنة أردني 

وتم تحديد هوية مطلق النار، فوفقًا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني، أن منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة سائق شاحنة أردني، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وفي بيان أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن منفذ عملية إطلاق النار جاء من الأردن على متن شاحنة وعبرت معبر الكرامة، ثم أخرج سلاحه وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر، وتم تبادل إطلاق النار بينه وبين الشرطة الإسرائيلية إلى أن قتلته، وتم تفتيش الشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

من جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهني، إن الحركة على معبر الكرامة، متوقفة تمامًا حتى اللحظة، ولا يوجد أي تفاصيل إضافية حول إعادة تشغيله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. 

وفي السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا، قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

وبحسب «وفا»، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من العمال والسائقين على معبر الكرامة، كما لا توجد أي تفاصيل حول هوياتهم.

الأردن تعلق بدء تحقيقاتها في الحادثة 

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أن الجهات الرسمية في البلاد بدأت تحقيقاتها في حادثة إطلاق النار، والتي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين أو معبر الكرامة، وهو الذي يربط بين المملكة الأردنية والضفة الغربية المحتلة.

نتنياهو: يوم صعب في إسرائيل 

وعلق بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، على الهجوم، قائلًا: «يوم صعب على إسرائيل»، مضيفًا خلال جلسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بأنه محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني، وفقًا لما نشرته «القاهرة الإخبارية». 

في أعقاب ذلك، يؤكد بنيامين نتنياهو مرارًا وتكرارًا ضرورة تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية، والقضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين في قطاع غزة.

حماس تعلق: العملية ردا على انتهاكات إسرائيل 

فيما علقت حركة حماس على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة، قائلة إن العملية تأتي ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتأكيد على الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة. 

كما أكدت حماس، أن العملية تعد ردًا طبيعيًا على ما وصفته بالمحرقة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بحث الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته منذ سنوات.. ويجب وقف إطلاق النار
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي
  • طالب بوقف إطلاق النار فورا.. بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أمر مروع
  • هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • يوم صعب في إسرائيل.. التفاصيل الكاملة لمقتل إسرائيليين بإطلاق نار بمعبر الكرامة
  • مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل