أصدر المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم  تعليماته بضرورة ايجاد حلول لشكوي أهالي عزبة عمر رشدي التابعه لقرية المقاتلة مركز طامية من انقطاع مياه الشرب  والاستجابة شكاوى المواطنين  بالفيوم ايماناً منه بأهمية توفير مياه الشرب. 

وقد تم اليوم تم البدء فى أعمال مد وتدعيم للعزبة بخط مياه شرب بقطر ٤ بوصة بطول ٧٥٠ م   .

كما شدد علي سرعة الانتهاء من كافة الأعمال مع اتخاذ كافة الإجراءات السلامة والصحه المهنية . ويأتي ذلك في إطار  حرص الشركة علي سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة اليهم.

حملات للتفتيش والرقابة..

 

وفى وقت سابق  قامت الإدارة العامة للرقابة والمتابعة فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الفيوم بتنفيذ سلسلة من الحملات التفتيشية بعدة مناطق داخل المحافظة لضبط المواطنين المخالفين الضاربين بالقوانين عرض الحائط واستخدام مياه الشرب في رى المزروعات غير مكترثين بمجهودات الدولة فى إنفاق ملايين الجنيهات على إنشاء المحطات والخطوط الناقلة والشبكات من أجل توفير كوب مياه نظيف لكل مواطن وبضغوطات مناسبة على مدار اليوم 

وشدد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس الشركة على القيام بمثل هذه الحملات التفتيشية التي بدورها تضبط المخالفين والذين يستخدمون مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها فى رى الأراضى الزراعية أو استخدامها في رش الشوارع أو توصيلات منزليه بدون عداد دون محاسبة الدولة على هذه الخدمه مما يؤثر على جودة الخدمه المقدمه للمواطنين علاوة على حرمان العديد من المواطنين من حقهم الاصيل فى الحصول على مياه الشرب نتيجة مثل هذه التعديات على الخطوط الناقلة والتى تفرغها من ضغوطها مما يؤثر على وصولها فى النهايات.

وطالب النجار جموع المواطنين بضرورة التصدى بكل حزم  والابلاغ عن أى مخالفات يقوم بها هؤلاء المواطنين الذين يقومون بالتعدى على شريان الحياة الهام والاساسى لحياة ولوجود البشر وذلك لمنعهم وإزالة ومصادرة الأدوات المستخدمه من خراطيم ومواسير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هؤلاء من أجل توفير مياه الشرب واستخدامها في الأغراض الادامية وحماية المشروعات التي أنشأتها الدولة من التعديات.

5 55 666

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب الفيوم شركة عزبه أهالي عمر رشدي مركز طامية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي

الثور نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، سير العمل في مشروع بناء الخزان المائي في جبل الأحمدي الاستراتيجي بالمدينة ضمن مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليون دولار المرحلة الأولى.

وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس من مهندس المشروع محمد علي الحبسي والمشرفين على المشروع، حول تنفيذ مشروع بناء خزان مياه خرساني أرضي في منطقة جبل الاحمدي في مدينة البيضاء سعة ألف متر مكعب وحيث تم استكمال أعمال صب اساسات وجدران الخزان وجاري اعمال التسليح والنجارة للسقف.، حيث تبلغ طول الشبكة 143ألف متر والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف وسبعمائة منزل كمرحلة أولى.\ وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء..وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

وثمن محافظ البيضاء، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات أمام منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه.. لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية