أدانت سوريا، اليوم السبت، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

إدانات إسلامية لقصف الكيان الصهيوني للمُصليين بمدرسة التابعين بغزة فرنسا تدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة التابعين في غزة

وأكدت وزارة الخارجية السورية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية سانا "أن إمعان الاحتلال الإسرائيلي في سفك دماء الأبرياء في فلسطين ولبنان وسوريا سيزيد أبناء هذه المنطقة إصرارا على مقاومته والرد على جرائمه، على الرغم من كل الدعم الغربي الذي يحظى به.

وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ، ومنذ أكثر من عشرة أشهر، ارتكابه جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، أمام مسمع ومرأى العالم ووسط حالة من العجز والشلل الدولي عن القيام بأي إجراء لوقف آلة القتل الإسرائيلية، مؤكدة وقوفها الثابت والقوي إلى جانبه في نضاله العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة.

فرنسا تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة

أدانت فرنسا بأشد العبارات الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية - في تصريح اليوم /السبت/ - إنه منذ عدة أسابيع، تم استهداف المنشآت التعليمية بشكل متكرر، ما أدى إلى سقوط عدد غير مقبول من الضحايا المدنيين.. مشيرا إلى أن بلاده تذكر بأن احترام القانون الإنساني الدولي واجب على إسرائيل.

وأكد أن فرنسا تدعو مجددا إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن وإلى وقف فوري لإطلاق النار لمواجهة الوضع الإنساني الطارئ في غزة.

الكويت تدين وتستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين" بقطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة التابعين في حي الدرج بقطاع غزة، والتي تأوي نازحين، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من الفلسطينيين، في استمرار للانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكدت الخارجية الكويتية - في بيان اليوم السبت ضرورة تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن من أجل إيقاف هذه الجرائم البشعة بحق شعب أعزل، وبذل مزيد من الجهود لوقف إراقة الدماء، وإرغام الكيان المحتل على الانصياع للقرارات الدولية بهذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوريا قصف الاحتلال الإسرائيلي غزة مدرسة تؤوي نازحين في غزة الاحتلال الإسرائیلی مدرسة التابعین فی غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف مُتجّدد لمدرسة في غزة

أعلن الدفاع المدني في غزة ، مساء اليوم السبت، ارتقاء شهداء، وإصابات، إثر استهداف إسرائيلي لمدرسة شمال مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في بيان مقتضب، بأن الطيران الإسرائيلي قصف المصلى، وأحد الفصول، في مدرسة "عمرو بن العاص" بمنطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة 20 آخرين.

ومن جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي أنه قصف منشأة استخدمت مدرسة في شمال قطاع غزة بعد معلومات استخبارية عن وجود مسلحين من حماس فيها.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تدين القصف الإسرائيلي على سوريا
  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • الجهاد تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف مُتجّدد لمدرسة في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة