يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعرب اليمن، عن إدانته الشديدة، للقصف الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد المئات وإصابة العشرات من المدنيين العزل.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، أن “السلام العادل والشامل الذي يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة، لن يتأتى إلا بمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي تكفلها كافة القوانين والمواثيق الدولية”.

ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى إتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار ووضع حداً للجرائم و الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مجزرة جديدة في قطاع غزة بقتله أكثر من 100 فلسطيني وإيقاع عشرات الإصابات، في قصف استهدف نازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر داخل مدرسة التابعين، في حي الدرج وسط القطاع.

ومع استهداف مدرسة “التابعين” يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين، وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد إلى ستة، ما خلف أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي اليمن غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف مُتجّدد لمدرسة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة