أكد مصطفي زمزم، عضو مجلس أمناء الاتحاد الوطنى للعمل الأهلى، أن التحالف الوطني سيقدم 500 منحة دراسية لـ 500 طالب من المتفوقين من خريجي الدبلومات الفنية والثانوية العامة، بالتعاون مع 10 جامعات تكنولوجية على مستوى الجمهورية. 

منح دراسية ممولة بالكامل 2024: فرص دراسية متميزة لطلاب الثانوية العامة في جامعة ملبورن وجامعة بوسطن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

. تعرف علي منح أبناء الشهداء

وأضاف " زمزم " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "cbc"، اليوم السبت، أن التقديم على هذه المنح يتم من خلال صفحة مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني للعمل التنموي، منوها بأن "صناع الخير" تتعاون مع كل الجامعات ومع وزير التعليم العالى، موضحًا أنه تم عقد بروتوكول تعاون مشترك لدعم كل الطلاب المتفوقين والمتميزين داخل الجامعات التكنولوجية، ممن ينطبق عليهم شروط المنحة.

وأشار عضو مجلس أمناء الاتحاد الوطني للعمل التنموي، إلى أنه سوف يتم الإعلان قريبًا عن شروط وأسماء الطلاب الحاصلين على تقدير أعلى من جيد، وكذلك استمرار الدعم للطلاب الحاصلين على المنحة الحاصلين على امتياز حتي الدراسات العليا؛ للبدأ في تدريب كوادرمن المستمرين في التدريس داخل الجامعات وربطهم بسوق العمل.

وأوضح، أن هناك دورات تدريبية عن الشمول المالى وريادة الاعمال والتحوال الرقمي لطلاب الجامعات التكنولوجية، لافتًا إلى أن هناك توجيه رئاسي بالاهتمام بالتعليم الفني والتقني والتكنولوجي باعتباره مستقبل الصناعة المصرية في الفترات القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطنى للعمل التنموي التحالف الوطني الاهتمام بالتعليم الجامعات التكنولوجية الدبلومات الفنية الثانوية العامة جامعات تكنولوجية دورات تدريبية توجيه رئاسي شروط المنحة مستقبل الصناعة المصرية مصطفى زمزم

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024 خاصة الـIG، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب.

كما وجه وزير التعليم العالي، باستمرار العمل بمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس، وفرعي مكتب التنسيق بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتقدم بأوراقهم لمكاتب التنسيق.

اقرأ أيضاًالتعليم العالي: مد التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى يومًا إضافيًا

بتمويل 100 مليون جنيه.. «التعليم العالي» تطلق أكبر برنامج داعم للابتكار وريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الفنانة سميرة عبد العزيز: رفضت تقديم "الهلس".. وهذه شروطي للعمل مع محمد رمضان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي