حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على الشعب الجزائري والوطن العربي أجمع، بعد تتويج الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024،  وذلك بعد فوزها على الصينية ليو يانغ، في منافسات وزن 66 كيلوجراما.

وخلال التتويج ظهرت لقطة طريفة شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عندما أقدمت الجزائرية وزميلاتها بـ «عض الميدالية» أثناء الوقوف على المنصة.

لم تكن إيمان خليف الأولى التي تقوم بهذه اللقطة الطريفة في الأولمبياد، ولكن أيضا قامت بطلة الجمباز الصينية زو ياكين بنفس الحركة خلال تتويج الفائزين بمسابقة شعاع التوازن في الجمباز، إذ عضت ميداليتها، الأمر الذي أثار تساؤلا بين الكثيرين عن سبب عض الأولمبيون الميدالية الخاصة بهم.

سر عض الأولمبيون الميدالية 

يعد «عض الميدالية» تقليد أولمبي قديم، حيث يقف الرياضيون الأولمبيون الحائزون على الميداليات على المنصة، ويتسلمون ميدالياتهم، ثم يستمعون إلى النشيد الوطني للفائز بالميدالية الذهبية، ويقومون بعض الميدالية أمام المصورين. 

كشف ديفيد فالشينسكي، رئيس الجمعية الدولية للمؤرخين الأولمبيين ومؤلف كتاب «الكتاب الكامل للأولمبياد»، عن سبب «عض الميدالية» في الأولمبياد، مؤكدا أن المصوريين هم من يطلبون من الأولمبيين فعل ذلك.

فيما أوضح البعض، أن الأولمبيون يقومون بعض الميدالية وذلك لأن الذهب أكثر ليونة من الفضة أو البرونز، وهي طريقة لمعرفة لمعرفة ما إذا كانت ميداليتك أصلية أم لا.

وظهرت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في مقطع فيديو أثناء تتويجها وهي تعض الميدالية الذهبية بعد استلامها، وقلدها زملائها الفائزون في نفس اللقطة.

تتويج إيمان خليف 

ونجحت الجزائرية في التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 66 كيلوجرام في الملاكمة في أولمبياد باريس، وذلك بعد تغلبها في النهائي على الصينية ليو يانغ بإجماع آراء الحكام، كما أنها أول ميدالية أولمبية على الإطلاق في منافسات ملاكمة السيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللاعبة الجزائرية إيمان خليف إيمان خليف أولمبياد باريس الميدالية الذهبية المیدالیة الذهبیة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”