دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إسرائيل إلى الامتناع عن شن هجمات على الأهداف المدنية في قطاع غزة .

وقالت زاخاروفا، إن موسكو تشعر بصدمة شديدة بسبب الغارة الجوية الإسرائيلية على مدرسة "التابعين" في غزة.

وشددت على أن مثل هذه المآسي تقوض الجهود الدولية الرامية إلى تهدئة الوضع في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ووقف عاجل لإطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقالت: "نلاحظ مع الأسف أن مثل هذه الهجمات في قطاع غزة، والتي يكون ضحاياها من المدنيين، تتسم بالطابع المنهجي. وندعو الجانب الإسرائيلي إلى الامتناع عن شن هجمات على أهداف مدنية. ونحن نعتقد أنه لا يوجد ولا يمكن أن يكون لها عذر".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة المئات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها في خان يونس وبقية قطاع غزة، لافتا إلى أن المدينة شهدت انفجارات عدة جراء القصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي لمدينة رفح الفلسطينية أسفر عن استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، لافتا إلى أنه تم نقل جثمان الشهيدة إلى مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق مدينة خان يونس.

قوات الاحتلال تستهدف ثلاثة منازل

ولفت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت ثلاثة منازل، واحد منها في مخيم البريج، أسفر عنها استشهاد 4 مواطنين، مشيرا إلى أن قصف المنزلين في منطقة حي الدعوة أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وإصابة آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات، إلى جانب أن القصف المدفعي يتجه إلى الأطراف الشمالية من المحافظة الوسطى، موضحا أن جيش الاحتلال يطلب من آلاف المواطنين المتواجدين في المناطق الشمالية الغربية لغزة بالنزوح صوب مركز المدينة.

قصف عنيف على المنطقة الحنوبية في غزة

وأوضح أن المنطقة الجنوبية من مدينة غزة تتعرض إلى القصف العنيف واستمرار التوغل الإسرائيلي بها منذ 16 يوما، إلى جانب الغارات التي توجد بحي الصبرة، فضلا عن قصف مدفعي في حي الزيتون، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 7 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني بشرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة
  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا