بغداد اليوم- متابعة

دانت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت (10 آب 2024) مجزرة مدرسة التابعين التي تضم مئات النازحين في غزة، فيما أكدت وقوفها مع الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الجمعية فرنكو عبد القادر عميش في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "يوم بعد يوم يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة تلو الأخرى، حيث ارتكب صباح اليوم مجزرة فظيعة في قطاع غزة الصامدة باستهداف من تؤويهم (مدرسة التابعين) من النازحين والمشرَّدين، أدّت الى استشهاد أكثر من 100 شخص من المدنيين الأبرياء وعدد كبير من الجرحى".

وأضاف أن "هذه الجريمة المروعة تضاف الى سلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة منذ ما يزيد على عشرة أشهر"، مبيناً أنه "من المؤسف أن تستمر هذه الجرائم ضد الانسانية، التي تدوس على كل القيم الإنسانية والمبادئ السامية، ومن المؤسف أنهم يحظون بدعم غير محدود من عدد من الدول الكبرى يمنع من أن تطبق عليهم القوانين الدولية الخاصة بمرتكبي الجرائم ضد الإنسانية".

وأوضح عميش أن "الجمعية توجه نداء للضمير العالمي وقوى السلام والدول العربية بشكل خاص لمنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم"، مشيراً الى أنها "تؤكد استمرارها بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وتجنيد كل ما لديها من طاقات من اجل ذلك نصرة للقضية الفلسطينية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)

أكد ناصر عودة، عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن المدارس ملتزمة بالمصروفات الدراسية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن المصروفات الدراسية تنقسم إلى مصروفات تعليمية ومصروفات نشاط.

"مصادر بالتعليم": اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مدرسة تخالف المصروفات المحدده “التعليم” تحذر المدارس الخاصة من مخالفات زيادة المصروفات: سيتم تطبيق القانون تفاصيل المصروفات 

وأضاف "عودة" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن المدارس تتواصل مع الإدارات التعليمية التابعة لها، حيث تلزم الإدارات هذه المدارس بوضع لوحة توضح فيها كافة المصروفات الدراسية.

وتابع: بجانب المصروفات التعليمية التي يقوم الطالب بسدادها، يتم سداد رسوم الأنشطة والرسوم الإدارية، وهذه المصروفات تختلف من إدارة إلى أخرى وفقًا لنوع المدرسة.

مقترح لأزمة عجز المعلمين 

وأوضح ناصر عودة أنه يمكن لأولياء الأمور التقدم بشكاوى ضد أي مدرسة في حالة زيادة المصروفات الدراسية عن المعلن من قبل الوزارة في الإدارة، لافتًا إلى أن هناك اتفاقًا مع جهة معينة لطباعة الزي المدرسي وتوفيرها للطلاب.

وشدد أن المدارس الخاصة والأهلية لا تعاني من أي عجز في أي تخصص، واقترح حلًا لمعالجة أزمة عجز المعلمين في المدارس الحكومية، وهو أن تكون سنة الخدمة العسكرية لخريجي الكليات النظرية بمثابة سد العجز في هذه المدارس.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ إم كيه تزن 2000 رطل في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية