الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، السبل الكفيلة لمواكبة المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني، وذلك من مختلف الجوانب لا سيما جانب التعبئة العامة والتحشيد.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ووكيل أول الأمانة خالد المداني وعدد من وكلاء الأمانة ومدراء المكاتب التنفيذية، إلى أهمية استمرار الزخم والفاعلية الشعبية والتحرك بقوة في كل عمل جماهيري وفي مقدمتها المسيرات الأسبوعية في ميدان السبعين والالتحاق بدورات طوفان الأقصى العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم الصهيونية في قطاع غزة.

وفي الاجتماع حث عُباد، المكاتب التنفيذية على توعية المواطنين بمراكز ومسارات التعبئة العامة والدورات القتالية وأهمية المشاركة الجماهيرية في مسيرات يوم الجمعة في ميدان السبعين باعتباره أكبر تجمع في العالم مستمر على ديمومته من أجل نصرة غزة.

واعتبر المسيرات المليونية يوم الجمعة في كل أرجاء اليمن رعب لأعداء الإسلام، لافتاً إلى أن المعركة مع العدو الصهيوني حالياً هي معركة زوال لهذا الكيان الغاصب المجرم.

وأكد أمين العاصمة، أهمية العمل المنظم والمتناسق وبروحية موحدة لدفع الناس للتعبئة العامة بما يتواكب مع أهمية وحجم المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني التي أعلن عنها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

من جانبه شدد الوكيل المداني، على ضرورة الاستمرار في عملية التعبئة العامة ودورات طوفان الأقصى وحشد الجماهير في ميدان السبعين كل جمعة لأن المرحلة استثنائية والتفريط فيها خطير، والفرصة فيها كبيرة وعظيمة لإزالة إسرائيل وقطع يد أمريكا من المنطقة.

وقال “إن أمانة العاصمة تكتب تاريخاً جهادياً كبيراً بخروج أبنائها أسبوعياً إلى ميدان السبعين لدعم غزة وهي بذلك تسطر أنصع صورة من خلال أكبر جمهور مناصر لقضية فلسطين ودعماً لغزة”.

وأشار المداني، إلى أهمية ترسيخ ثقافة أن منطلق الجماهير اليمنية لنصرة غزة ليس منطلقاً عاطفياً ينتهي بمجرد انتهاء الحدث بل منطلق إيماني من محبة الله وأخلاقي وخوف من التقصير والتفريط أمامه عز وجل.

بدوره استعرض نائب رئيس التعبئة العامة بالأمانة محمد عبدالملك، تقريرا حول مستوى تنفيذ أنشطة التعبئة العامة ودورات طوفان الأقصى خلال الفترة الماضية، وكذا دور المكاتب التنفيذية في التحشيد والتعبئة.. لافتاً إلى أن عدد الملتحقين بدورات طوفان الأقصى من أبناء الأمانة بلغ 35 ألف متدرب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة التعبئة العامة میدان السبعین طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ338، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40939 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 94616، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ340 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • الرهوي وعدد من الوزراء يزورون ساحتي ميدان السبعين والكلية الحربية
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • تواصل التجهيزات في ميدان السبعين لفعالية المولد النبوي
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة