واصل الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، جولاته التفقدية لمراكز وأندية شباب الجيزة، والتي من المنتظر أن تستمر بصورة دورية، حيث أجرى زيارات مفاجئة، اليوم السبت، لـ9 هيئات بين الشبابية والرياضية التابعين لإدارة شباب الهرم، رافقه خلالها عادل فهمي، وكيل المديرية لشؤون الشباب، وإيهاب فاوي، وكيل المديرية لشؤون الرياضة، ولجنة من المديرية.

أكد بيان صادر عن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أن وكيل الوزارة بدأ جولته بنادي التعاون، حيث تفقد نشاط الكاراتيه وملعب كرة القدم، الملعب المتعدد وكافيتريا الأعضاء، كما كلف إدارة الإنشاءات بملف أرض للتخصيص كاملة لصالح النادي، ثم توجه إلى مركز شباب كعبيش أثنى فيه على نشاط المكتبة وعدد المترددين من النشء والشباب، كذلك أمر برفع كفاءة السور، وتوزيع الأدوات الرياضية.

وواصل جولاته بزيارة مركز شباب غطاطي، وبعد جولة بالملعب، وجَّه إدارة الإنشاءات بالعمل على تجديده ومخاطبة الوزارة بذلك، وعن أرض داخل المركز كلف المسؤولين بطرحها لإنشاء حمام سباحة لخدمة الأعضاء، كما شدد على ضرورة استغلال «الكهنة» أو التخلص منها حسب الإجراءات القانونية الصحيحة.

ثم توجه إلى مركز شباب نصار، حيث تفقد الملاعب، وعن كراسة الشروط الخاصة بحمام السباحة النصف أوليمبي، كلف بالإسراع في وضعها، كما وجَّه بطرح ملاعب على سور المركز لتواجده في موقع متميز، ما جعل وكيل الوزارة يعطي تنبيها شديدا اللهجة للقائمين على المركز لعدم استغلالهم الأسطح في لوحات إعلانات، وكذا تنظيفها لتُعد لذلك حيث وجَّه مدير الإدارة بالاهتمام بهذا الملف، ثم توجه الصبروط واللجنة المرافقة له إلى مركز تنمية شبابية الوفاء، مكلفا بتجهيز ملف كامل لطرح استثماري متميز مع الوزارة كذلك وجه بتزيين أسوار المركز بصور معبرة عن الجمهورية الجديدة وعبارات محفزة للشباب على ممارسة الرياضة والأنشطة المتعددة، وعبارات الولاء والانتماء للوطن مع تواجد الأعلام على أبواب جميع الأبنية الشبابية منها والرياضية، وذلك نظراً لوقوع المركز في منطقة سكنية متميزة وآهلة بعدد كبير من السكان، ثم مركز شباب المنفي، حيث كلف الإنشاءات بالمديرية بمتابعة أعمال التطوير وتسجيل المعوقات وعرض الملف على وزير الشباب والرياضة.

وكان نادي الأهرام للفروسية هو المرحلة السابعة في جولات وكيل الوزارة، حيث  قررغلق حمام السباحة تأكيداً وتنفيذا لقرار مديرية الصحة، بعدها تفقد الملعب القانوني والصالة المغطاة والملاعب المتعددة، مشيدا بانتظام وتنوع الأنشطة والخدمات المقدمة بالنادي وبصورة راقية تتناسب مع المترددين عليه.

واختتم الصبروط جولاته بزيارة ناديي أبو الهول والأهرام، الأول بكفر الجبل والذي تفقد فيه المقر، وكلف الإنشاءات بمخاطبة الوزارة بخصوص الملعب القانوني والعمل بتسريع هذا الملف، والثاني الذي تفقد فيه المبنى الإداري وحدائق الأطفال والمكتبة، كما استكمل تفقده الأسوار، مشيدا بحسن استغلالها بصورة صحيحة لتأجيرها للبريد وإحدى الجمعيات التعاونيه، موجها القائمين على النادي بضرورة الاهتمام بالأسطح وكيفية استغلال مساحاتها والانتهاء من العمل عليها في وقت قصير لسرعة الاستفادة منها.

من جانبه، قال محمود الصبروط، إن هذه الجولات التفقدية تأتي  بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بمتابعة الهيئات الشبابية والرياضية للتأكد من سير العمل بما فيه مصلحة النشء والشباب، لافتا إلى أنها تستهدف التعرف على الأماكن والمشكلات والعمل على حلها فوراً وفق إجراءات بحضور أعضاء اللجنة المعنية وهم «محمد ابراهيم مدير إدارة الإنشاءات، أحمد الطويل مدير الإدارة الاستراتيجية، عزة فوزي مدير إدارة الحوكمة، أميرة أبو النجاح معاون وكيل الوزارة للشباب، محمد عبدالعال مدير إدارة شباب الهرم»، أو اتخاذ إجراءات لعرض بعض الملفات على الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتطوير.

وأكد الصبروط على مواصلة جولاته خلال الأيام المقبلة، ضمن خطة مُعدة مسبقاً لتشمل جميع الهيئات الشبابية والرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب الشباب والرياضة الشباب والرياضة بالجيزة الشباب والریاضة وکیل الوزارة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"

 أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها عن نتائج مبادرة "صيف شبابنا" عن عدد البرامج المقدمة خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أغسطس، حيث يأتي التقرير ضمن خطة الوزارة لتقييم مستوى الأداء وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأسفرت المبادرة خلال الفترة المعلنة عن تنفيذ 1695 برنامجًا على مستوى محافظات الجمهورية، واستفاد منها (121,750 شخصًا)، موزعين بين مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك الشباب، الفتيات، ذوي الهمم، وكبار السن.

وجاءت اهم النتائج البارزة على مستوى المحافظات:
- محافظة الإسكندرية: شهدت تنفيذ 423 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 31,400 شخص.
- محافظة شمال سيناء: نفذت 310 برنامجًا، استفاد منها 10,550 شخص.


- محافظة المنيا: نفذت 235 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 9,857 شخصًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:
- فئة الشباب:
استفاد 13,800 شاب في محافظة الإسكندرية، كما استفاد 7,260 شاب في محافظة المنيا، فيما استفاد 7,225 شاب في محافظة أسيوط.
  
- فئة الفتيات:
استفادت 11,300 فتاة في محافظة الإسكندرية، فيما استفادت 4,500 فتاة في محافظة شمال سيناء، كما استفادت 4,163 فتاة في محافظة أسيوط.

- فئة ذوي الهمم:
استفاد 800 شاب وفتاة في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستفاد 600 شاب وفتاة في محافظة أسيوط، كما استفاد 632 شاب وفتاة في محافظة الشرقية.

- فئة كبار السن:
استفاد 5,500 شخص في محافظة الإسكندرية، واستفاد 1,208 شخص في محافظة أسيوط، فيما استفاد 500 شخص في محافظة الجيزة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بنجاح المبادرة حتى الآن، مؤكدًا: "إن مبادرة "صيف شبابنا" تمثل جزءًا من التزام الوزارة بتوفير بيئة مثالية للشباب والفئات المجتمعية المختلفة خلال فترة الصيف. حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم برامج تلبي احتياجاتهم، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. مؤكدا على استمرار المتابعة وتقييم الأداء لضمان تقديم أقصى فائدة للمستفيدين وتحقيق الأهداف المنشودة لجميع افراد المجتمع المصري".

موضحا أن المبادرة تهدف إلى تفعيل الأنشطة الشبابية والمجتمعية خلال فترة الصيف، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف الشباب والفتيات، مع تعزيز دمج ذوي الهمم وكبار السن في الأنشطة المجتمعية. وتركز المبادرة على تنمية المهارات الحياتية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تكوين جيل من الشباب القادر على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • قرارات وزارية مفاجئة تحدث ارتباكا قبل العام الدراسي في مصر