يمانيون../ قال المتحدث باسم المديرية العام للدفاع المدني قطاع غزة، محمود بصل، إن العدو الإسرائيلي استخدم في استهدافه مركز إيواء النازحين داخل مدرسة “التابعين” بمدينة غزة، 3 صواريخ أمريكية الصنع تنتج درجات حرارة عالية تصل إلى 7 الاف درجة مئوية تسببت بذوبان جثث الشهداء.

وأكد “بصل”، خلال مؤتمر صحفي، ظهر اليوم السبت، أن طواقم الدفاع المدني تفاجأت بحجم المجزرة الكبير، إذ كان المكان مكتظ بأشلاء الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال وجزء آخر كانت جثامين تشتعل فيها النيران، “في مشهد مخيف لم يراعي أدنى الاعتبارات الإنسانية”.

وبين أن استهدف العدو الإسرائيلي مدرسة “التابعين” المكونة من طابقين، أحدهما وهو العلوي كان يؤوي نساء وأطفال، والطابق الأرضي استخدمه النازحون كمصلى يؤدون فيه الصلاة، وقد تم استهداف هذين الطابقين بـ 3 صواريخ بشكل مباشر ما أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 90 شهيداً وإصابة العشرات بجروح بعضهم دخال في العناية المركزة وآخرين وصفت جراحهم بالخطيرة.

ولفت “بصل”، مدرسة “التابعين” التي تؤوي أكثر من ستة آلاف نازح، نزحوا إليها بعد تدمير بيوتهم، واعتبروا هذه المدرسة مكانا امنا لهم ولنسائهم وأطفالهم.

وطالب “الدفاع المدني” العالم بالتدخل الفوري لوقف استهداف المواطنين العزل داخل مراكز الإيواء التي تؤوي نساء وأطفال ورضع، وانتهاكه لحقوق الإنساني وللقانون الدولي الإنساني.

وأدان صمت العالم المتواصل أمام هذه الجرائم بحق المواطنين العزل، نضع العالم بأكمله أمام مسؤولياته مع استمرار هذه الجرائم بحق النازحين في مراكز الإيواء، في ظل استهدف أكثر من 13 مركزا لإيواء النازحين شملت خيام و مدارس ومراكز إيواء منذ بداية أغسطس الحالي.

ً#العدو الصهيونيُ#قطاع غزة#مجازر صهيونية#مجزرة الفجر#مدرسة التابعينفلسطين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع. المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين. وقال مسعفون: إنه تم انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني، إننا أمام واحدة من ابشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية. ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا. وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف. وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

مقالات مشابهة

  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خان يونس (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية