اختتمت قوات الامن الخاصة بمحافظة مأرب اليوم دورة التسليح التخصصية الأولى التي أقامتها رئاسة عمليات الفرع بالتعاون مع إدارة التدريب.

وفي حفل اختتام الدورة أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبد الله الصبري أهمية هذه الدورة في عملية رفع القدرات العملية لمنتسبي الفرع وكيفية التعامل مع الأحداث في مختلف الظروف والاوقات.

.داعيا المشاركين إلى تطبيق ما اكتسبوه من تدريبات ومهارات عملية وتطبيقها في الواقع العملي وفي المهام الأمنية المختلفة وفي مقدمتها جبهات القتال ضد المليشيات الانقلابية.

مشيرا الى ان هذه الدورة وغيرها من الدورات تاتي ضمن برنامج بالتدريب والتأهيل الذي اعده الفرع والهادف اكساب منتسبي قوات الآمن الخاصة المزيد من المعارف والمهارات وفق المعايير الواجب توفرها في رجل الأمن الذي يمثل الدولة.

وحث العميد الصبري المشاركين على التحلي بالجاهزية الأمنية العالية والحس الأمني الضامن لمنع الجريمة قبل وقوعها .. شاكرا كل المتعاونين في حفظ الامن والاستقرار في المحافظة وفي مقدمتهم أبناء قبائل مأرب والموطنين الذين نزحوا من ظلم المليشيات الحوثية.

من جانبه رحب رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة مأرب العقيد / عبد الخالق الشيخ بالحاضرين مؤكدا ان عقد هذه الدورة التخصصية في مجال التسليح يأتي ضمن برنامج البناء المؤسسي النوعي للوحدة الأمنية التي اعاد تاسيسها ثلة من خيرة أبناء الوطن وعلى رأسهم الشهيد القائد العميد عبد الغني شعلان ورفاقه.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهائد والجوائز الرمزية عليهم.

حضر حفل اختتام الدورة العميد عادل الغانمي رئيس أركان قوات الأمن الخاصة والعقيد /محمد عبده محمد علي سلام ، ومدير ادارة التدريب الرائد حنين غالب .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي

 

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه القائم بأعمال مدير عام مديرية المدينة محمد الحرازي، سد المنين احد السدود التحويلية لسد مأرب التأريخي بعد اعادة تأهيلية مع القناة من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع مشروع سد مأرب ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

واطلع الوكيل مفتاح، على مستوى تنفيذ المشروع ومواصفات جودة التأهيل..مستمعاً من مدير عام مشروع السد المهندس احمد العريفي، ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس علي بحيبح، الى شرح عن المشروع واهميته، حيث تبلغ سعة سد المنين التحويلي 200 الف مترا مكعبا، وتبلغ طول القناة 8 كم متر تمتد من السد عبر منطقة المنين الى منطقة الحدد، وستعمل على ري الاراضي الزراعية في المنطقتين وزيادة الانتاج الزراعي الى جانب زيادة المخزون المائي الجوفي للابار.

 

واكد الوكيل مفتاح، اهمية هذا المشروع الحيوي..مشيرا الى ان السد التحويلي والقناة سيمكن من توزيع المياه توزيع عادل بين المزارعين وتقليل الفاقد منها خلال تصريفه في القناة وسيعزز قدرات المزارعين في منطقتي المنين والحدد من زيادة الانتاج الزراعي ورفع مستوى المخزون المائي الجوفي لابارهم، وتحسين سبل العيش لسكان المنطقتين من نازحين ومجتمع مضيف..مثمناً دور الصليب الاحمر وتوجهه نحو المشاريع المستدامة التي تساعد على التعافي وخاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي والمائي.

 

من جانبه اشار مدير مكتب الصليب الاحمر بمحافظة مأرب موسى عبدالقادر، الى ان هذا المشروع يأتي في اطار دور الصليب الاحمر الانساني بتنفيذ تدخلات انسانية مستدامة تخدم المجتمع في المناطق المتضررة من الحرب والصراع.

مقالات مشابهة

  • السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • إما التعاون أو المواجهة !
  • الشيخ محمد الخراز يتبرع بقطعة أرض لبناءً مركز لعلاج الأورام السرطانيه بمحافظة مأرب
  • مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ65 بالرياض
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • الشرطة النسائية بمحافظة مأرب تختتم دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب