أخبارنا:
2024-09-10@10:26:33 GMT

افضل الطرق لتحسين الرؤية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

افضل الطرق لتحسين الرؤية

يشير الدكتور رومان إيفانوف، الخبير في مختبر "Gemotest"، إلى أنه لا يمكن تصحيح الرؤية بتمارين خاصة أو بتناول أطعمة معينة أو اتباع نظام غذائي خاص.

ويقول: "أكثر أمراض العيون انتشارا هي قصر النظر وطول النظر. يرى الشخص في الحالة الأولى الأشياء عن قرب جيدا ولكن على مسافة لا يراها واضحة. وفي الحالة الثانية يرى الشخص الأجسام البعيدة بوضوح.

وفي كلتا الحالتين تبقى النظارات الطبية والعدسات اللاصقة الطريقة الأمثل لتصحيح الرؤية. أي على الشخص ارتداء العدسات لتصحيح الرؤية".

ووفقا له، يمكن عن طريق عملية جراحية تصحيح الرؤية في كلتا الحالتين إذا كانت الحالة خطيرة جدا. ويمكن أيضا إذا كانت حالة الشخص تسمح بذلك، تصحيح الرؤية باستخدام الليزر، ما يؤدي إلى تحسين نوعية حياة الشخص.

ويقول: "يجب أن ندرك أن تصحيح الرؤية ببعض التمارين الخاصة، مثل الرمش السريع أو دوران العينين البطيء، أو النظر إلى أشياء بعيدة والتدليك الخفيف للجفون، لن يجدي نفعا. لأنه إلى الآن لا يوجد دليل يؤكد فوائد هذه التمارين لتصحيح الرؤية، ولكن يمكن لطبيب العيون وصفها إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات معينة مرتبطة بتوتر عضلات العين. لأنها تساعد على تقوية عضلات العين وتخفف التشنج الناجم عن العمل فترة طويلة على الأجهزة الإلكترونية".

ويؤكد الطبيب أن الأطعمة لا تساعد على تحسين الرؤية، على الرغم من أن بعضها، مثل الجزر تحتوي على الفيتامينات ولها فوائد عديدة، إلا أنها لا تساعد على استعادة حدة البصر.

ويقول: "من الأفضل في هذه الحالة استشارة طبيب العيون وأجراء الاختبارات اللازمة وإذا لزم الأمر تناول فيتامينات محددة مفيدة للعين- مثل فيتامين B2 يقوي الأوعية الدموية في مقلة العين، وفيتامين A - يعزز حدة البصر في الظلام، وفيتامين B1- يساعد على تسريع انتقال النبضات العصبية من الدماغ إلى الأعصاب البصرية، وكذلك فيتامين C الذي يحسن تدفق الأكسجين إلى القرنية وشبكية العين".

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تصحیح الرؤیة

إقرأ أيضاً:

للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟

وضع القانون شروط لاستحقاق الأب لحق الرؤية -للصغار- حال نشوب الخلافات مع الزوجة، وأجاب القانون على أسئلة كثيرة يتم طرحها من الأباء المحرمون من تنفيذ أحكام الرؤية من قبل الطرف الحاضن، كما وضع عقوبات لمن يتخلف عن تنفيذ الأحكام القضائية وذلك بعد أن وضع المصلحة الفضلي الأطفال في المقدمة.


خلال السطور التالية نرصد الشروط القانونية لتنفيذ أحكام الرؤية، ومتي تسقط، وهل استئناف الزوجة لحكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هي الثغرات القانونية التي حرمت الأباء من التنفيذ .


1- نص قانون رقم 25 لسنة 1929 على أن لكـل مـن الأبـوين الحـق فـي رؤيـة الـصغير أو الصغيرة وللأجداد مثل ذلك عند عدم وجود الأبوين، وإذا تعذر تنظيم الرؤية اتفاقا نظمها القاضي على أن تتم في مكان لا يضر بالصغير أو الصغيرة نفسيا .
2- ينفذ الحكم الصادر بحق الرؤية في احد الأماكن التي يصدر بتحديدها قرار من وزير العدل ما لم يتفق الحاضن والصادر لصالحه الحكم على مكان آخر على أن يتوافر في المكان ما يشيع الطمأنينة في نفس الصغير .


3- في حالة عدم اتفاق الطرفين تتم في أحد النوادي الرياضية أو الاجتماعية أو مراكز الشباب أو إحدى دور رعاية الأمومة والطفولة أو إحدى الحدائق العامة وفقا للحالة المعروضة وبما يتناسب وظروف أطراف الخصومة .


4-لا تقل مدة الرؤية عن ثلاث ساعات أسبوعيا فيما بين الساعة التاسعة صباحا والسابعة مساء مع مراعاة أن يكون ذلك خلال العطلات الرسمية وبما لا يتعارض مع مواعيد انتظام الصغير في دور التعليم.


5- من أهم الحالات التي تسقط فيها الرؤية عن الأب حال ما إن تكرر أنه لم يحضر إلى مكان الرؤية لمدة ثلاث مرات متتالية، وهنا يحق للأم أن تطلب من الأب تعويض كونها تكبدت عناء الانتقال إلى مكان الرؤية وتنفيذ حكم الرؤية لكي يتمكن الطفل من رؤية والده وأن يرى الأب ابنه.
6- يقوم الأخصائي الاجتماعي المنتدب للعمل بدائرة المحكمة التي أصدرت حكم حق الرؤية اثبات تخلف الطرف الآخر عن التنفيذ في المواعيد والأماكن المـحـددة بالحكم ويرفع الاخصائي الاجتماعي تقريرا للمحكمة بذلك.
7-يلتزم المسئول الإداري بالنوادي الرياضية أو الاجتماعية أو بمراكز رعاية الشباب او بدور رعاية الطفولة والأمومة التي يجري تنفيذ حكم الرؤية فيها وبناء على طلب اي من اطراف الدعوي ان يثبت في مذكرة يحررها حضور او عدم حضور المسئول عن تنفيذ حكم حق الرؤية وبيده الصغير .
8- لا ينفذ حكم الرؤية قهرا  ولكن إذا امتنع مـن بيده الصغير عن تنفيذ الحكم بغير عذر أنذره القاضي فإن تكرر منه ذلك جاز للقاضي بحكم واجب النفاذ نقل الحضانة مؤقتا إلى من يليه من أصحاب الحق فيها لمدة يقدرها .

9-أسباب لرفض دعوى الرؤية عدم أهلية المكان الذي يختاره الأب للرؤية، مثل أن يكون مضر نفسيًا، اختيار الأب موعد الرؤية في وقت غير ملائم، أن يطلب الأب رؤية الطفل عدد مرات أكثر أو مدة زمنية أكبر في كل زيارة عن المسموح له في قانون الرؤية، اختيار الأب مكان للرؤية بعيد عن محل إقامة الحاضنة والطفل، أن تختار الحاضنة مكان ما وتقر به المحكمة ولا يريد الأب الحضور في هذا المكان ورفضه له.

10- استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ ويقوم به الأب في حالة رفض الأم أن تحقق للأب الحق الشرعي الذي كفله له القانون المصري في أن يرى ابنه أو أبنائه من الحاضنة.
 







مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • دي لا فونتي : نجم اسبانيا احد افضل نجوم العالم
  • تعاون بين "الرؤية الإيجابية" و"الجسر" لمكافحة المخدرات والوقاية من "الإيدز"
  • الإمارات.. 88% ممن تقدموا لمبادرة تصحيح أوضاع المخالفين للإقامة استمروا بالبقاء في الدولة
  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • بيسان مدينة العيون وسيدة المدن العشر
  • ”77% رسوب في تعز.. مطالبات بإعادة تصحيح نتائج الثانوية تهز الأوساط التعليمية!”
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض