تواصل موجة الطقس الحار ضرب سواحل محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم السبت، حيث سادت أجواء صيفية مرتفعة الحرارة، مع ارتفاع طفيف في معدل أمواج البحر الأبيض المتوسط.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات حرارة بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 35درجة، وبلغت سرعة الرياح 28كم/الساعة.

ويسود اليوم السبت، طقس صيفي حار على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، فيما بلغ ارتفاع امواج البحر الأبيض المتوسط من متر ونصف إلى مترين بارتفاع طفيف عن معدلات أمس

كانت قد شهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا كبير على كافة الشواطئ، حيث تستقبل الإسكندرية آلاف المصطافين يوميا خلال شهر أغسطس، وذلك مع الإقبال كبير وتوافد رحلات اليوم الواحد من كافة المحافظات المجاورة، وكذلك انتظام حركة توافد الأفواج المصيفية فى شهر أغسطس لقضاء إجازة مصيفية سعيدة على شواطئ الإسكندرية الساحرة.

يأتى ذلك فيما شهدت حالة البحر استقرارا ملحوظا، وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، خاصة الشواطئ التى اكتمل بها حاجز الأمواج ورفع الراية الصفراء التحذيرية على الشواطئ الشرقية الأخرى، فيما رفعت شواطئ القطاع الغربى والعجمى الراية الصفراء التحذيرية.

كما تشن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات الرقابة والمتابعة المستمرة على كافة الشواطئ، لرصد كافة المخالفات والتأكد من الالتزام والانضباط بكافة الشواطئ وذلك طوال الموسم الصيفي، وذلك فى اطار اهتمام محافظة الإسكندرية ممثلة فى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بإظهار شواطئ الإسكندرية بالمظهر ألذى يليق بتاريخ محافظة الإسكندرية.

 

ووفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قام أسامة على مدير عام الإدارة العامة للمصايف بالمرور على شواطئ الإسكندرية بقطاعيها الشرقى والغربي، وتضمن المرور على شواطئ القطاع الشرقى التأكد من رفع المخلفات من الشواطئ، الرمال ومياه البحر وسور الكورنيش.

 

والتأكد من كتابة أسعار دخول الشاطئ والخدمات المقدمة وأرقام الشكاوى على بوابات كافة الشواطئ، التنبيه على رص التشوينات وتسويتها للحفاظ على الشكل الجمالى للشواطئ وعدم حجب الرؤية، مع متابعة الإنتهاء من تجهيز تانده منفذ البيع بشاطئ جزيرة الدهب بالجزء الشرقي، شاطئ ميرامار الشرقي، متابعة تجهيزات المسجد بشاطئ ميرامار الشرقى.

وكذلك إزالة الأعلام المتهالكة بشاطئ ميرامار الأوسط، ازالة الشماسى المتهالكة بشاطئ ادوارد خراط، ودهان منافذ البيع والالعاب ودورات المياه.

كما تم المرور على شواطئ القطاع الغربى والعجمى، وقد شمل المرور على الشواطئ، شاطئ ️بليس 1 الخدمة، شاطئ بلبس 2 المميز، شاطى شهر العسل العام، وذلك للتأكد من تواجد افراد الانقاذ وعمال الأبراج بأماكنهم وتم التنبيه عليهم باليقظة التامة والاستعداد الكافى على مدار اليوم، تمركز سيارات الاسعاف بأماكن توزيعها، التأكد من عدم مخالفة الاسعار وعدم فرض الإكراميات عليهم من قبل عمال الشواطئ، مجانية دورات المياه وعدم وجود أى استغلال أو ابتزاز للمصطافين على كافة الشواطئ، نظافة رمال الشواطئ ونظافة دورات المياه وكذلك مياه البحر بالشواطئ.

من جانب اخر تستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف والاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية توافد المواطنين على الشواطئ ارتفاع الحرارة الرايات الصفراء الإدارة المرکزیة للسیاحة والمصایف محافظة الإسکندریة شواطئ الإسکندریة شواطئ القطاع دورات المیاه کافة الشواطئ على شواطئ على کرسى

إقرأ أيضاً:

«محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟

خلال الأشهر الـ11 الماضية، أصبح وزير الأمن القومي المتطرف لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إيتمار بن غفير، الأكثر كراهية في العالم، بدءًا من الإدارة الأمريكية، مرورًا بالشعوب العالمية، وصولاً إلى المواطنين الإسرائيليين أنفسهم، فماذا فعل؟    

طرد بن غفير من الشاطئ

آخر المواقف المحرجة التي تعرض لها بن غفير، كانت أمس على شاطئ تل أبيب، خلال محاولته قضاء بعض الوقت مع أسرته، لكنه فوجئ بهجوم كبير من الإسرائيليين الذين طالبوا بطرده.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فبمجرد دخول بن غفير إلي شاطئ تل أبيب، تجمع عدد من الإسرائيليين حوله قائلين: «أنت قاتل وإرهابي وبسببك يموت المحتجزين في قطاع غزة، كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ».

مستوطنة تلقي الرمل على بن حقير .وهو على شاطئ تل أبيب.وتم اعتقالها . pic.twitter.com/RE7aTmzlPg

— Maleeh Abu Dannh Naimat . (@Pecaso20) September 6, 2024

وألقت فتاة كانت تتواجد على الشاطئ، الرمال على الوزير المتطرف وهي تهتف «قاتل المحتجزات»، لكن جرى القبض عليها، ولا تزال رهن الاعتقال.

جلسة خاصة في الاتحاد الأوروبي

وخلال الأسبوع الماضي، ناقش الاتحاد الأوروبي في جلسة خاصة تنفيذ عقوبات على ايتمار بن غفير، وذلك على خلفية تصريحات صريحة تنتهك حقوق الإنسان، حيث دعا إلى منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وترك المدنيين يعانون من الجوع، وفق ما نشر بموقع «القاهرة الإخبارية».

وبحسب المعلن من بيان الاتحاد الأوروبي، فإن الاجتماع ناقش وضع بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان.

غضب الإدارة الأمريكية

ولم يكن موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن يختلف كثيرًا عن الاتحاد الأوروبي، الذي يري أن بن غفير هو السبب الرئيسي في عرقلة المفاوضات وأنه متطرف.

وبحسب تقرير لموقع أكسيوس الأمريكي نشر في يوليو الماضي، فقد ناقشت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على المتطرف بن غفير وسموتريتش.

مقالات مشابهة

  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • إغلاق مسار كالالاو الشهير في هاواي بعد تفشي فيروس نوروفيروس بين المتنزهين
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • مقابل شاطئ البترون.. إنقاذ شابين اصطدمت دراجتهما المائية بفاصل صخري
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • إقبال ملحوظ على شواطيء الاسماعيلية مع نهاية الموسم الصيفي