قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس شقيقين 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التزوير وتقليد شعار خاتم الجمهورية.

كشفت التحريات والتحقيقات، عن ملابسات واقعة حبس شقيقين بتهمة تقليد شعار الجمهورية، حيث تبين استمعت جهات التحقيق لأقوال مجرى التحريات الذى أكد أن المتهمين أنشأ حسابا على أحد مواقع التواصل الاجتماعى عرضا خلاله قدرتهما على تقليد المحررات الرسمية وخاتم شعار الجمهورية بمقابل مادى، وأشار مجرى التحريات أن المتهمين يرتكبان جرائمهما من خلال ورشة فى منطقة الموسكى وبمداهمتها ضبط بداخلها الأجهزة المستخدمة فى التزوير.

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام القائم على أحد الحسابات بعرض منشورات وتعليقات مفادها قدرته على توريد أختام شعار الجمهورية مقلدة مقابل مبالغ مالية.

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد صاحب الحساب المشار إليه وشريكه عاطل وشقيقه مقيمان بمحافظة القاهرة، وتبين قيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى تصنيع أختام شعار الجمهورية مقلدة المنسوبة لبعض الجهات من خلال ورشة زنكوغراف ملكهما كائنة بدائرة قسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية من ضبطهما وبحوزتهما (أختام شعار جمهورية "مقلدين" - 4 أكلاشيه - الأدوات والأجهزة المستخدمة فى التزوير)، بمواجهتهما اعترفا أنهما يستغلان محل الزنكوغراف ملكهما كواجهة لنشاطهما الإجرامى فى مجال تصنيع أختام شعار الجمهورية المقلدة والترويج لبيعها لعملائهما من خلال موقع "فيس بوك" تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات محكمة جنوب القاهرة تهمة التزوير خاتم الجمهورية المتهمين شعار الجمهوریة أختام شعار

إقرأ أيضاً:

خبر سيء لريال مدريد .. ليفربول يعلن موعد تجديد عقد أرنولد

 

كشف تقرير صحفي، عن تطورات جديدة بشأن مستقبل الدولي الإنكليزي، ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول.

أرنولد ينتهي عقده مع الريدز مع ختام الموسم الحالي 2024-2025.

ووفقاً لما ذكرته شبكة “فوتبول إنسايدر” فإن ليفربول يقترب من تجديد عقد ظهيره الأيمن، خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الشبكة، أن هذه الخطوة تأتي في ظل رغبة اللاعب بالاستمرار داخل أسوار ملعب “أنفيلد” لفترة أطول.

وتابعت الشبكة، أن إدارة ليفربول تنظر للاعب على أنه القائد المستقبلي للفريق، وأن تجديد عقده يعتبر أولوية..

يشار إلى أن ريال مدريد كان يعد من أبرز الأندية المهتمة بالحصول على خدمات أرنولد كصفقة مجانية، خلال الصيف المقبل

مقالات مشابهة

  • آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات
  • القبض على الفنان سعد الصغير بمطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة مخدرات
  • تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة
  • تجديد الاعتماد الدولي لـ«إعلام القاهرة» لاستيفائها معايير الجودة الأكاديمية العالمية
  • الجمهورية اليمنية تُدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا
  • ضبط عاطل في القاهرة بتهمة الاعتداء على سيدة بالضرب
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • خبر سيء لريال مدريد .. ليفربول يعلن موعد تجديد عقد أرنولد
  • الهام الفضالة تروي موقف محرج تعرضت له بسبب زوجها