تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024.. تُعد كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024، محل اهتمام لدى العديد من طلاب الثانوية العامة 2024، الذي لم يحالفهم الحظ في القبول بكليات الهندسة قسم «بترول»، لذلك يسعون لمعرفة التنسيق الخاص بالكلية، إضافة إلى معرفة التخصصات وشروط القبول، للالتحاق بها خلال العام الجامعي الجديد 2024-2025.

وفي هذا الصدد، يستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، كافة المعلومات المتعلقة بـ تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024، ويأتي ذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــــــا.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024 تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

واستقبلت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح العام الماضي الطلاب الحاصلين على مجموع يبدأ من 386 درجة في شهادة الثانوية العامة 2023، حيث من المتوقع أن يقترب تنسيق العام الجاري من العام الماضي، عقب أن أعلن وزير التربية والتعليم أن مؤشرات ونسبة النجاح للعام الحالي قد بلغت نحو 81.3%، مقارنًة بالعام الماضي، الذي وصل إلى 78.8%.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024 نظام الدراسة

وتشمل الدراسة في الكلية قسمي التعدين، والبترول، من الجوانب الفيزيائية والكيميائية والجيولوجية، ويحصل الطالب عقب التخرج من الكلية على درجة البكالوريوس، بدرجة مهندس متخصص في أقسام البترول وعلومه.

ويُتيح للخريج العمل في العديد من المجالات والتي من ضمنها: «شركات البترول - الغاز الطبيعي - الخدمات البترولية - المناجم - المحاجر».

ومن ضمن مهام الخريج عقب العمل استكشاف أماكن البترول وتكريره من الشوائب أو العمل في المراكز البحثية أو التدريس في أقسام كليات العلوم.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024 شروط القبول بكلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

وحددت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية للعام الجامعي الجديد 2024-2025، ومتمثلة في النقاط التالية:

أولًا يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة 2024، «الشعبة العلمية».

ثانيًا أن يكون حاصل على الحد الأدنى للقبول بالكلية التي يحدده مكتب التنسيق الإلكتروني.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024 كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

وجدير بالذكر أن كلية علوم البترول والتعدين بطروح افتتحت عام 2017، ضمن كليات فرع الإسكندرية بمطروح، وجاء ذلك في إطار ربط التعليم بالتنمية ومتغيرات سوق العمل وخاصة فيما يتعلق بوظائف المستقبل والوظائف التقليدية، حيث جاءت ضمن أحدث نقلة نوعية في مجال التنقيب عن البترول بالصحراء الغربية، واستغلال الثروات البترولية والمعدنية.

اقرأ أيضاًتنسيق كليات التمريض 2024.. جامعة القاهرة من 338 درجة

بالقاهرة والمحافظات.. أماكن مكتب تنسيق القبول بالجامعات 2024

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. توقعات الحد الأدني لكليات علمى رياضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات مكتب التنسيق تنسيق الجامعات 2024 تنسيق المرحلة الأولى 2024 كلية علوم البترول والتعدين بمطروح

إقرأ أيضاً:

مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة

كشفت الدكتورة هبة سرور، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد، عن خطة استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 غدا الأحد، موضحة أن المدرسة انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بالدراسة وتدريب المعلمين جيدا على استراتيجيات التعليم الحديثة.

استقبال الطلاب بكلمة ترحيب

وقالت «هبة» لـ«الوطن»، إن المعلمين يعملون على تهيئة طلاب الصف الأول الابتدائي نفسيا لاستقبال العام الدراسي الجديد، موضحة أنه يجري استقبال الطلاب بكلمة ترحيب في طابور الصباح، ومجموعة من الأنشطة المتنوعة الترفيهية والرياضية.

وأضافت أنه جرى الانتهاء من إعداد قوائم الفصول وتوزيع الجداول على الطلاب والمعلمين، لافتة إلى اهتمام المدرسة بتنظيم رحلات متنوعة لتنمية مهارات الطلاب، وتطوير قدراتهم على عرض المعلومات وتحليل البيانات. 

توفير بيئة تعليمية جذابة

ونوهت إلى أن عدد الطلاب بالمدارسة 773 طالبا وطالبة، تحرص الإدارة على توفير بيئة تعليمية جذابة لهم، من خلال انتقاء أفضل المعلمين وتدريبهم على استراتيجيات التعليم الحديثة وطرق تقييم الطلاب، موضحة أن نظام النيل التعليمي نظام متميز ومتفرد: «لازم المدرس يكون مؤهل ومدرب كويس». 

وأشارت إلى أن تدريبات المعلمين اشتملت على تدريبات متخصصة في كل مادة دراسية، خاصة مع تسكين معلمين جدد، لافتة إلى وجود تواصل دائم مع أولياء الأمور لمتابعة تطور مستوى الطالب.

مقالات مشابهة

  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة