أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة مسيّرة استهدفت، عند منتصف ليل الجمعة-السبت، قاعدة "خراب الجير" التابعة لقوات "التحالف الدولي"، في منطقة رميلان في ريف الحسكة، شمال شرق سوريا.

اعلان

وقال المرصد، إن الاستهداف سبقه تحليق طيران مروحي أميركي في الأجواء.

كما ذكر أن الهجوم على قاعدة "خراب الجير" قد أحدث أضراراً فيها، وأدى إلى اشتعال النيران.

 

وأشار المرصد إلى استنفار القوات الأمريكية بشكل كبير في عموم القواعد العسكرية بسوريا بعد الهجوم.

 

 

وعززت قوات التحالف الدولي لوجستيا وعسكريا القواعد العسكرية في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويُعدّ هذا الهجوم الثاني من نوعه الذي تتعرض له القوات الأميركية في الشرق الأوسط خلال هذا الأسبوع.

فقد أصيب عدد من الجنود الأميركيين، يوم الاثنين، جراء هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق.

"أكسيوس": سيناريو الهجوم على طاولة بايدن.. هكذا سترد إيران على اغتيال هنية"أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهرانإقرار بقوة حماس وتهديد بالاغتيال.. كيف تفاعلت إسرائيل مع اختيار السنوار رئيساً للحركة خلفا لهنية؟

واتهمت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إيران بالهجوم على القاعدة.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي يوم الثلاثاء عبر منصة "إكس"، إن الهجوم على قاعدة عين الأسد تم بصاروخين انطلقا من داخل قضاء حديثة بمحافظة الأنبار.

وأضافت: "توصلنا إلى معلومات مهمة عن مرتكبي الاعتداء ونلاحقهم لتقديمهم إلى العدالة".

ويأتي هذان الهجومان في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في المنطقة تحسباً لهجوم محتمل من إيران وحلفائها بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وتحمّل إيران مسؤولية مقتل هنية لإسرائيل، فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن العملية.

ومنذ تاريخ 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية ، لـ 135 هجوماً إيرانياً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لإجراء محادثات بشأن إنهاء التحالف الدولي.. رئيس الوزراء العراقي يتجه إلى الولايات المتحدة العراق والولايات المتحدة يبدآن محادثات رسمية لإنهاء مهمة التحالف الدولي مراقبون ليورونيوز العراق غير جاد في إنهاء مهمة التحالف الدولي على أرضه ونواب يصفون الأمر بـ"المعقد" الولايات المتحدة الأمريكية سوريا إيران إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف اليابان فيضانات - سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف الولايات المتحدة الأمريكية سوريا إيران إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية قصف اليابان فيضانات سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي السياسة الأوروبية التحالف الدولی یعرض الآن Next الهجوم على

إقرأ أيضاً:

18 قتيلا في ضربات إسرائيلية على سوريا

دمشق - الوكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على منطقة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 18 قتيلا، بينهم 4 مدنيين، و8 عسكريين سوريين لا يعلم إذا ما كانوا من ضمن صفوف قوات النظام أم أنهم سوريين عاملين مع الميليشيات الموالية لإيران، و6 مجهولي الهوية حتى اللحظة.

وأضاف المرصد أن الغارات الصاروخية الإسرائيلية أدت كذلك إلى إصابة ما لا يقل عن 32 شخصا.

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، مما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس، مشيرا إلى أنه نجم عنها كذلك تدمير مبان ومراكز عسكرية، واندلاع حرائق في المناطق الحراجية على طريق مصياف وادي العيون ومنطقة حير العباس.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قالت في نبأ سابق إن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 14، بالإضافة إلى 43 جريحاً بينهم حالات حرجة.

ونقلت سانا عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر قوله إن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على نقاط عدة في منطقة مصياف "ارتفع إلى 14 شهيداً و43 جريحاً منهم 6 في حالة خطرة".

وكان حيدر قال في وقت سابق، الاثنين، إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرين، بعضهم بحالة حرجة، جراء سلسلة ضربات صاروخية إسرائيلية على منطقة مصياف في ريف حماة، وسط سوريا.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال استخدم 3 قنابل أميركية لقصف المواصي
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • لم يدخلوا بيوت العرب.. تحقيق يوثق تفاصيل مجزرة التسع ساعات في شمال دارفور
  • 18 قتيلا في ضربات إسرائيلية على سوريا
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية