دان المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني اليوم السبت 10 أغسطس 2024، ما قام به الكيان الصهويني من مجزرة المُصليين الكبرى بغزة  في مدرسة التابعين قتلت أكثر من 100 مدني أثناء صلاة الفجر.
 

الأزهر يُدين "مجزرة المصلين": التاريخ لن يرحم ‏المتخاذلين والصامتين الأزهر يؤكِّد ضرورة حشد جهود الإغاثة لدعم المؤسسات الدَّولية لاستكمال عملها في غزة المرجع الديني بالعراق يُدين مجزرة المُصليين بغزة


وقال السيستاني في بيان أصدره مكتبه: "مرة أخرى ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة كبرى في قطاع غزة الأبية باستهداف من تؤويهم (مدرسة التابعين) من النازحين والمشرَّدين.

. في جريمة مروعة تضاف إلى سلسلة جرائمه المتواصلة منذ ما يزيد على 10 أشهر".

ودعا السيستاني "العالم -مرة أخرى- للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع"، وبشكل أخص "الشعوب الإسلامية.. إلى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة". 

وأضاف السيستاني أن المدة الأخيرة  قد اشتملت على عمليات اغتيال غادرة استهدفت قيادات بارزة في مقاومة الاحتلال وأدّت إلى استشهاد عدد منهم، وقد خرق بها سيادة عدد من دول المنطقة، وزادت بذلك مخاطر وقوع مصادمات كبرى فيها تتسبب لو حدثت ـ لا سمح الله ـ في نتائج كارثية على مختلف دول هذه المنطقة وشعوبها.

وتابع السيستاني إن الكلمات لتقصر عن إدانة هذه الجرائم النكراء التي باءت بآثامها وحوش بشرية تجرّدوا من كل القيم الإنسانية والمبادئ السامية، ومن المؤسف أنهم يحظون بدعم غير محدود من عدد من الدول الكبرى يمنع من أن تطبق عليهم القوانين الدولية الخاصة بمرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.

واختتم السيستاني بيانه بدعوة للعالم للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم، كما ندعو الشعوب الإسلامية - خاصة - الى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة العزيزة وتقديم مزيد من العون إلى أهلها الكرام.


والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت بقصف وحشي فجر اليوم السبت 10 أغسطس 2024، على مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء النازحين لصلاة ‏الفجر، ما أدَّى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة، لتتحول إلى مجزرة مُصليين، وقد أدان الأزهر هذا العمل الإجرامي، وترحم على أرواح الشهداء وطالب جميع أحرار العالم بمواصلة الضغط على الكيان الإرهابي لوقف جرائمه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرجع الديني العراق مجزرة غزة السيستاني

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة

الثورة نت/..

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، أن المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مواصي خانيونس الليلة الماضية، حدث صعب للغاية والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة.

وقال بصل في بيان له: الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى العدو الصهيوني أنها إنسانية.. مضيفاً: الغارات العنيفة خلفت ثلاث حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

وتابع: إن عدد من الشهداء دفن في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء.

وأشار الى حالة هلع كبير بين السكان في المنطقة المحيطة بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنين.

واختتم بيانه بالقول: إن عمليات الإنقاذ مستمرة والجهود المبذولة كبيرة.. مبيناً أن العدو الصهيوني أصبح يتجرأ على مثل هذه المجازر في ظل صمت تام لمؤسسات العالم عن جرائمه السابقة.

مقالات مشابهة

  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • حركة فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • أردوغان يتعهد بمحاسبة الاحتلال على قتل الناشطة التركية ويدعو لقمة إسلامية
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد