أكد السفير رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، اليوم السبت، أن مصر استضافت لجان تحقيق أممية لكن الاحتلال الإسرائيلي منع وصولهم إلى مناطق الانتهاكات في قطاع غزة.

وأفاد منصور في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أتضامن مع الدولة المصرية في كل الجهود التي تقوم بها للتهدئة في قطاع غزة، والقذائف التي استخدمت في قصف مدرسة التابعين أمريكية الصنع».

وأضاف المندوب الفلسطيني: «أن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن لم تدن مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، لذلك نعمل لوضع آليات لتحمل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه هذا الاحتلال».

وتابع المسؤولل الفلسطيني: «على العالم أن ينفذ توصيات محكمة العدل الدولية بإنهاء هذا الاحتلال»، مشيرًا إلى أنه لم يسمع أو يرى مثل هذه المجازر في أي مكان في العالم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمندوب فلسطين الدائم لدى اليونسكو: إسرائيل تنتهك حرمة المواقع التراثية في الأراضي المحتلة

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أعضاء الكونجرس منحازون بشكل غير موضوعي لرواية إسرائيل

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: المجاعة في غزة أصبحت حقيقة موحشة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الأمم المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين الامم المتحدة تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل مندوب فلسطين بالأمم المتحدة إسرائيل في غزة غزة الأن مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعين مندوب فلسطين بالامم المتحدة بالأمم المتحدة مندوب فلسطین

إقرأ أيضاً:

بوريل: نشكر مصر على جهودها في حل أزمات المنطقة (فيديو)

أكد جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن الإقليم يعاني تدهورا مستمرا مما يؤدي إلى كثير من المخاطر الأمنية، مقدما الشكر للدولة المصرية على جهودها في حل الأزمات الجارية بالمنطقة.

وزير الخارجية: يحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره (فيديو) "الخارجية": مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)

وأضاف "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي مع بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، أننا قدمنا الدعم للوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق يضمن وقفا فوريا لإطلاق النار في قطاع غزة، وسنواصل دعم جهود الجانب المصري لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية.

وتابع، أنني استنكر الهجمات الإسرائيلية التي تسببت في استشهاد 40 فلسطينيا، وأسفرت عن إصابة 60 آخرين في قطاع غزة، وعلى المجتمع الدولي بذل أقصى جهد لحل أزمة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مردفًا: "أرفع صوتي ضد الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة التي يسقط عنها عشرات الضحايا".

مقالات مشابهة

  • بوريل: نشكر مصر على جهودها في حل أزمات المنطقة (فيديو)
  • توقعات بتصويت الأمم المتحدة على إنهاء الوجود الإسرائيلي في فلسطين خلال 6 أشهر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا