أدانت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي، في بيان، "كل إرتكابات العدو الإسرائيلي الذي يمعن في حرب الإبادة بشكل ممنهج ومنظم ضد الشعب الفلسطيني، وآخر فصولها الاعتداء السافر على مدرسة "التابعين" في غزة، بموازاة تهرّبه من كل محاولات وقف إطلاق النار، وضرب كل القوانين والأعراف الدولية، ما يستلزم تحركاً فاعلاً لوقف هذه المذبحة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني دون أي رادع، وتقديم كل المسؤولين عما يحصل إلى المحاسبة الدولية".



وأكد الحزب "تضامنه الكامل مع الفلسطينيين في مواجهة ما يتعرضون له من جرائم ضد الإنسانية"، مقدمًا التعازي بالشهداء الذين قضوا في جريمة الاعتداء على المدرسة، وبكل الشهداء، متمنياً  "الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي

أكد سهيل خليلية المحلل السياسي، أن استهداف البنية التحتية والمدارس بشكل خاص في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لأهل غزة بشكل مباشر، وما يحدث الآن هو فقدان الأمل لأهل غزة محاولة وصول هذا الشعور لأهل غزة بأنه لا مكان آمن في غزة حتى المدارس هي أماكن استهداف وقتال وتدمير لآلة الحرب الإسرائيلية، مشددًا على أن المدارس أصبحت مستهدفه من قبل الاحتلال بشكل كبير، إذ أنه تم تدمير معظم المدارس والمنشآت التعليمية في غزة.

الديهي: فرص الوصول إلى هدنة في غزة تقترب من الصفر بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)

وأوضح «خليلية»، خلال مداخلة هاتفية عبر الإنترنت مع الإعلامية شيماء الكردي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المٌذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن اليوم لم يعد هناك مكانًا أمنًا في غزة، متابعًا: «الأكثر من ذلك أن قوات الاحتلال تقول أنه لم يعد يوجد مستقبل لا لأهل غزة ولا لأبناءهم.. وهذا إن دل على شئ يدل على أن هناك نية واضحة من الاحتلال بتهجير جزء من أو غالبية أهالي القطاع إلى أماكن أخرى.. وهذا ما صرح عنه الاحتلال في بداية الحرب»، مؤكدًا أن الاحتلال لا يزال مصر على هذه النظير ويعتقد بأنه يستطيع تهجير أكبر جزء من أهالي القطاع إلى خارجه.

 

وشدد على أن تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هو هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي من خلال عملياته العسكرية في القطاع، متابعًا: «لا مدارس لا غذاء ولا دواء ولا شئ يعني اليوم غزة هي منطقة غير آمنة بكل المقاييس.. ويريد أن يحولها إلى منطقة صعب العيش بها تمهيدًا لدفع الشعب الفلسطيني وإجبارهم للخروج إلى خارج القطاع وهذا ما يفكر فيه الاحتلال الإسرائيلي.

 الحياة في قطاع غزة صعبة جدًا 

وأردف، :«جعل الحياة في قطاع غزة صعبة جدًا يهدف ذلك بشكل أساسي إلى ضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة يعني كلما استمر هذا العدوان كلما زادت المعاناة الشعبية لأهالي القطاع»، موضحًا أن الاحتلال يعمل على وجود خلافات بين الشعب الفلسطيني والمقاومة ويضرب بالنسيج الاجتماعي والتلاحم الموجود في القطاع ما بين المقاومة والشعب الفلسطيني ويظن الاحتلال من خلال ضرب التلاحم في قطاع غزة أنه قادر على البدء في تحقيق أهدافه.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 65 شهيدا ومصابا نتيجة مجزرة مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال ٦٥ شهيدا ومصابا جراء مجزرة مواصي #خان_يونس وعمليات الانتشال لا تزال مستمرة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • استطلاع : الفجوة تتسع بين الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • فجرٌ متوتر في الجنوب.. قصف إسرائيليّ عنيف وهكذا ردّ الحزب على مجزرة فرون
  • رداً على الاعتداء على بلدة فرون... الحزب يقصف هذا الموقع الإسرائيلي