ثّمن عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الدور المحوري المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم  العمل البرلماني وترسيخ أواصره على المستوى العربي والدولي، خاصة في ضوء التطورات وتسارع الأحداث عالميًا.

كما أشاد العسومي بالمبادرات النوعية المتميزة في مجال حقوق الإنسان وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والتي تحظى بإشادة دولية وتقدم كنموذج يحتذى به، والاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان والتى جاءت بإرادة سياسية وعزم على التنفيذ والدعم لتحقيق النجاح.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، للسفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون البرلمانية، والمستشار أحمد الصاوي، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي في القاهرة.

وجدد العسومي شكر وتقديره للدعم الذي تقدمه الدولة المصرية للبرلمان العربي، لتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية بما يخدم مصالح الشعب العربي، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون.

وأكد العسومي أن البرلمان العربي لم يتوان يومًا عن دعم الدبلوماسية البرلمانية كونه نهجًا دبلوماسيًا مكملًا للدبلوماسية الرسمية، مؤكدًا أهمية دورهما في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأهداف الإنسانية لشعوب المنطقة العربية.

من جانبها، أشادت السفيرة دينا الصيحي، بالدور المهم الذي يقوم به البرلمان العربي وأجهزته المختلفة برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي في تعزيز العمل العربي المشترك، وتعزيز علاقاته بفضل جهوده الحثيثة والملموسة على كافة الأصعدة، مثنية على مبادرات البرلمان العربي وما حققه من إنجازات ملموسة فى مجال توحيد الصف العربي وتعزيز الروابط والبعد عن الأمور الخلافية، بالإضافة للحرص على تجميع الآليات العربية لحقوق الإنسان بما يساهم فى ترسيخ مفاهيم وثقافة حقوق الإنسان عربيًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي السفيرة دينا الصيحي السيسي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

«العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية

أشاد الحزب العربي الناصري بدور الفلاحين المصريين عبر التاريخ في بناء الوطن ودعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الفلاحين هم عماد الزراعة وأحد أهم أعمدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، حيث تحملوا على مر العصور عبء العمل الشاق في الأرض لتوفير الغذاء للأمة بأسرها.

«العربي الناصري»: أهمية حماية حقوق الفلاحين

وشدد الحزب العربي الناصري، في بيان أصدره بمناسبة عيد الفلاح المصري، على أهمية حماية حقوق الفلاحين وتحسين ظروفهم المعيشية، من خلال تقديم الدعم اللازم لهم سواء على مستوى التكنولوجيا الزراعية الحديثة، أو من خلال توفير القروض الميسرة، والاهتمام بالتعليم والتدريب الزراعي.

«العربي الناصري» يطالب بتنفيذ سياسات تعزز من قدرة الفلاحين

ودعا الحزب إلى ضرورة تنفيذ سياسات زراعية تعزز من قدرة الفلاحين على الاستمرار في الإنتاج الزراعي بكفاءة وبمردود اقتصادي مناسب. كما أكد الحزب الناصري دعمه الكامل للفلاحين في نضالهم من أجل حقوقهم المشروعة، وطالب الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية لهم، وضمان وصولهم إلى الموارد الزراعية بشكل عادل.

تمكين الفلاح

وتوجه الحزب بتحية تقدير لكل فلاح مصري على دوره في الحفاظ على الأرض وزراعتها، ويؤكد أن نهضة مصر الزراعية تبدأ من تمكين الفلاح وتقدير جهوده.

مقالات مشابهة

  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • نائب يحمل الكتل السياسية مسؤولية عدم حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أنوشكا: عادل إمام اختارني في "فرقة ناجي عطا الله" ووقعت قبل أن اقرأ الدور
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية