زنقة 20:
2024-09-10@10:18:09 GMT

الرميلي تقر بأزمة عطش تنتظر ساكنة الدارالبيضاء

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

الرميلي تقر بأزمة عطش تنتظر ساكنة الدارالبيضاء

زنقة20| علي التومي

كشفت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، أن وضعية مياه الشرب بالدار البيضاء صارت مقلقة جدا وحرجة بسبب الإجهاد المائي الذي يعانيه المغرب جراء توالي سنوات الجفاف.

وقالت العمدة الرميلي، في كلمة لها خلال دورة مجلس الدار البيضاء، أن الجهة الجنوبية للدار البيضاء صارت تعرف شبه انعدام للماء

واوضحت الرميلي، إلى أنه كان هناك صراع مع الزمن خلال الأشهر الماضية، حتى لا ينقطع الماء عن ساكنة هاته الجهة وعن منطقتي النواصر ودار بوعزة.

وأتمت الرميلي كلامها، أن المياه التي كانت تستقدم إلى الدار البيضاء عبر الربط المائي بين حوضي سبو وأبي رقراق، لم تستفد منه فقط الجهة الشمالية للمدينة، وإنما استفادت منه كذلك الجهة الجنوبية عبر مد قنوات خاصة، مبرزة أن ذلك تم في ظرف قياسي لإنقاذ الجهة الجنوبية، التي كانت تعاني من خصاص كبير

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بجدية كبيرة، مع تسجيل فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يزعم أن عناصر الشرطة لم يقوموا بواجبهم لتوقيف المتورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين مستوقفتين بالشارع العام بحي “دار الأمان” بالدار البيضاء.

وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للشعور بعدم الإحساس بالأمن الذي قد يتسبب فيه هذا الخبر المشوب بالتحريف، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء بأن الأمر يتعلق في حقيقته بقضية تبادل الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة، سبق أن عالجتها مصالح منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي، حيث تمكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في اليوم الموالي لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وإمعانا في التوضيح، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء بأن التدخلات الميدانية المنجزة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي، على خلفية ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة خلال فترات متفرقة من السنة الجارية، مكنت من توقيف 36 شخصا من بينهم 21 قاصرا، حيث تم إخضاعهم للأبحاث القضائية وإحالتهم على النيابة العامة المختصة.

وإذ تحرص ولاية أمن الدار البيضاء على توضيح حقيقة هذه الادعاءات، فإنها تؤكد في المقابل على أن مصالحها حريصة على مواصلة تدعيم تدخلاتها الأمنية الميدانية لمحاربة مختلف المظاهر الإجرامية، بما يضمن تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنات والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • فائض مجلس عمالة الدار البيضاء يثير جدلا بعد تدهوره من 4 مليارات إلى 60 مليونا
  • ولاية أمن الدار البيضاء توضح ملابسات فيديو متداول على مواقع التواصل
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة
  • أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين
  • وزيرة الماء السابقة شرفات أفيلال : التجهيزات التي أنجزناها حمت ساكنة الجنوب الشرقي من الفيضانات
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام