مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة الشركة العمانية للاتصالات (MSX: OTEL) عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م، حيث بلغت صافي أرباح المجموعة 110,2 مليون ريال فيما بلغت الإيرادات نحو 1470 مليون ريال شاملة إيرادات مجموعة زين.

وعلى مستوى العمليات المحلية، حققت عمانتل خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م إيرادات قدرها 297,7 مليون ريال (غير شاملة لإيرادات مجموعة زين)، فيما بلغت أرباح العمليات المحلية 38,8 مليون ريال.

وقد حققت إيرادات خدمات الهاتف الثابت أداءً جيداً مسجلة نمواً بنسبة 3,6% فيما انخفضت إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة بنسبة 1% نتيجة المنافسة في قطاع الاتصالات المتنقلة.

وتمكنت الشركة من الحفاظ على مستويات جيدة للأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك نتيجة استقرار هوامش التجزئة وانخفاض الخسائر الائتمانية على الذمم المدينة، فيما ساهمت الاستثمارات المستمرة في النفقات الرأسمالية المتمثلة بشكل رئيسي في توسيع نطاق الشبكات في ارتفاع كلفة الإهلاك والإطفاء، وهو ما أدى إلى انخفاض أرباح العمليات المحلية خلال الفترة.

أما مجموعة زين، فقد بلغت إيراداتها خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م، حوالي 3,074 مليون دولار أمريكي فيما بلغت صافي الأرباح 265 مليون دولار أمريكي.

وأعلن مجلس الإدارة (مجموعة زين) في اجتماعه المنعقد في 7 أغسطس 2024 عن توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 10 فلس للسهم الواحد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو

روسيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن خسائر الجيش الأوكراني على مختلف محاور القتال وصلت إلى حوالي 2075 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن ضربات القوات الروسية أصابت نقطة انتشار مؤقتة لمركز “الجنوب” التابع لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية، وورشا لإنتاج وتجميع وتجهيز الطائرات المسيرة، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 127 منطقة.

وفي ما يلي أهم بنود تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” على محاور بريانسك وليبتسي وفولتشانسك تشكيلات معادية في مقاطعة خاركوف، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 160 جنديا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات عسكرية للغدو في خاركوف ودونيتسك، كما صدت 3 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 550 عسكريا واصلت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” تقدمها في عمق دفاعات العدو، وكبدته خسائر تقدر بنحو 625 عسكريا حررت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” بلدة نوفوغرودوفكا في دونيتسك، وصدت 8 هجمات مضادة، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى 560 عسكريا سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت هجومين مضادين، فيما خسر العدو نحو 130 جنديا ضربت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات معادية في مقاطعة خيرسون، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى نحو 50 عسكريا إسقاط 4 قنابل موجهة Hammer فرنسية الصنع و4 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و23 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 230.7 مليون ريال توزيعات أرباح سنوية متوقعة مع طرح 25% من أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للاكتتاب العام
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • أرباح رونالدو من يوتيوب تخطت راتبه مع ريال مدريد
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • أرباح رونالدو على يوتيوب تتخطى راتبه مع ريال مدريد
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر