أصيب 4 فلسطينيين من بينهم طفل، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والخليل.

محلل سياسي فلسطيني : مصر ترمومتر المنطقة .. و إيران أمام سيناريوهين الإفراج عن الجندي المتهم بالاعتداء على أسير فلسطيني في سديه تيمان

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طفلا (14 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في قدمه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت الجمعية إلى أن قوات الاحتلال أطلقت خلال اقتحامها البلدة الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين.

وفي الخليل، أصيب ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية ومحلية قولها إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بأطرافهم السفلية برصاص الاحتلال قرب قرية بيت مرسم غرب بلدة دورا، وتم نقلهم من قبل طواقم الهلال الأحمر إلى مستشفيات الخليل.

الخارجية الفلسطينية: مجزرة "مدرسة التابعين" فشل للمجتمع الدولي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن جريمة "مجزرة مدرسة التابعين" سببها فشل المجتمع الدولي ومؤسساته، بما فيها مجلس الأمن، في تحمل مسؤولياته لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى فشله المتواصل في توفير الحماية الدولية لشعبنا.

وقالت الخارجية الفلسطينية - بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم السبت "إن منح إسرائيل الحصانة من العقاب، وعدم معاقبتها وتشجيعها يجعلها تمعن في ارتكاب المجازر في الأرض الفلسطينية المحتلة، وآخرها المجزرة البشعة في مدرسة التابعين بحي الدرج في قطاع غزة، والتي تؤوي نازحين ومهجرين قسرا، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد، فضلا عن مئات الإصابات".

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته، العمل الفوري من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باعتباره المدخل الوحيد لحماية المدنيين، وتفعيل أدوات المساءلة، بما فيها إصدار المحكمة الجنائية الدولية لأوامر الاعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين ليردع ويمنع ارتكاب المزيد من الجرائم، كما طالبت مجلس الأمن الدولي بالانعقاد الفوري لتنفيذ قراراته وإلزام إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، للانصياع للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل

أدانت سلطنةُ عُمان القصف الوحشي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تُؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة العشرات من المدنيين العزّل، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابة 4 فلسطينيين رصاص الاحتلال الإسرائيلي نابلس الخليل قوات الاحتلال الإسرائیلی مدرسة التابعین

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين

فلسطين – اقتحم الجيش الإسرائيلي، امس الاثنين، عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات أسفرت عن إصابات، إضافة إلى مداهمات للمنازل تخللتها اعتقالات.

ففي محافظة الخليل (جنوب)، قال شاهد عيان للأناضول إن “قوة إسرائيلية متنكرة بمركبة مدنية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي المدينة، وتبعها تعزيزات عسكرية”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب واعتقلته مصابا، إضافة إلى اعتقال أحد أشقائه ووالده المسن ومواطنا رابعا”.

وأكد الشاهد صحة مقطع فيديو متداول يظهر فيه جنود إسرائيليون وهم ينكلون بشاب فلسطيني، يبدو أنه لا يستطيع المشي، ويجرونه على الأرض.

وقال شاهد العيان إن الشاب “مصاب برصاص الاحتلال في قدميه”.

ووفق الشاهد، داهمت القوات الإسرائيلية عددا من البيوت وأجرت تفتيشات لعدة منازل استمرت لساعات، وتخللها تخريب محتويات تلك المنازل.

وجنوبي الضفة أيضا، ذكر تلفزيون فلسطين (حكومي) أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز النفق بين بيت لحم والقدس، وأغلق أيضا المنطقة بشكل كامل، دون إيراد مزيد من التفاصيل.

أما شمالي الضفة، فقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في قرية عراق بورين، جنوب نابلس.

وأضافت أن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق”.

وشرقي نابلس، ذكرت “وفا” أن الجيش الإسرائيلي “اعتقل طفلا وشابا من قرية سالم”، خلال مداهمات استهدفت عددا من المنازل فيها.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلَّفت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 135 ألف قتيل وجريح

فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.​​​​​​​

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • الاحتلال يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة