زنقة20| بوجدور

نبه ‬مهنيون‭ ‬من‭ ‬تعرض‭ ‬الأخطبوط‭ ‬لمجزرة حقيقية،‭ ‬بعد‭ ‬قرار‭ ‬وزارة‭ ‬الفلاحة‭ ‬والصيد‭ ‬البحري‭ ‬والتنمية‭ ‬القروية‭ ‬والمياه‭ ‬والغابات،‭ ‬منع‭ ‬الصيد‭ ‬بالجر‭ ‬بإحدى‭ ‬المناطق‭ ‬جنوب‭ ‬سيدي‭ ‬الغازي‭ ‬بالواقعة بسواحل إقليم بوجدور،وذلك‭ ‬بسبب‭ ‬وجود‭ ‬صغار‭ ‬الأخطبوط‭ ‬بكثرة‭.‬

وعدد‭ ‬ربان‭ ‬إحدى‭ ‬سفن‭ ‬الصيد‭ ‬بأعالي‭ ‬البحار‭ ‬خطورة‭ ‬قرار‭ ‬المنع،‭ ‬الذي سينطلق‭ ‬من صباح الغد الأحد إلى غاية‭ ‬31‭ ‬غشت‭ ‬الجاري،‭ ‬بأن‭ ‬المدة‭ ‬غير‭ ‬كافية‭ ‬لضمان‭ ‬نمو‭ ‬صغار‭ ‬الأخطبوط‭ .

و‬أثار‭ ‬مهنيون بالقطاع حسب يومية الصباح،‭ ‬خطورة‭ ‬فتح‭ ‬المصيدة‭ ‬الواقعة‭ ‬جنوب‭ ‬سيدي‭ ‬الغازي،‭ ‬في‭ ‬شتنبر‭ ‬المقبل،‭ ‬متسائلين‭ ‬عن‭ ‬المعايير‭ ‬التي‭ ‬اعتمدها‭ ‬المعهد‭ ‬الوطني‭ ‬للبحث‭ ‬في‭ ‬الصيد‭ ‬البحري‭ ‬لاتخاذ‭ ‬القرار،‭ ‬مشيرين ‬في‭ ‬الوقت‭ ‬نفسه،‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬جلهم‭ ‬يجمعون‭ ‬على‭ ‬أهمية‭ ‬تمديد‭ ‬قرار‭ ‬المنع‭ ‬لفترة‭ ‬تتجاوز‭ ‬45‭ ‬يوما‭ ‬حفاظا‭ ‬على‭ ‬الثروة‭ ‬السمكية،‭ ‬أي‭ ‬ما‭ ‬يعني‭ ‬استمرار‭ ‬الصيد‭ ‬بعد‭ ‬نهاية‭ ‬شتنبر‭ ‬المقبل‭. ‬

 ‬ويعاني قطاع الصيد البحري بالاقاليم الجنوبية تصدعا غير مسبوق بسب تفشي الفساد في العديد من الموانىء ،وسط الحديث عن لوبيات باتت تحكم قبضتها على المصايد البحرية وتستعين بمسؤولين بالوزارة من ضمنهم الكاتبة العامة بوزارة صديقي التي تم فرضها مؤخرا على القطاع والتمديد لها رغم أنف المهنيين الرافضين لها.

ويذكر ان مجموعة من مراكب الصيد البحري في ميناء بوجدور قد ظهرت في مقاطع فيديو وثقها صيادين وهي تتخلص من أطنان من أسماك القرب “الكوربين” التي علقت في شباكها برميها في البحر قبل عودتها إلى اليابسة وهي اسماك تم حظرها في اطار الراحة البيولوجية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية في وزارة المالية، إطلاق مزاد لبيع مركبات نيابات تشمل سيارات ملاكي وميكروباص وموتوسيكلات وسكوترات وتروسيكلات، في قاعة نادي الجيزة الرياضي في شارع البحر الأعظم، على أن تكون الجلسة الأولى للمزاد في الـ12 ظهرا، والجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا.

وجاءت تفاصيل الجلسة الأولى للمزاد التي تبدأ 12 ظهرًا، وفق الصفحة الرسمية للهيئة العامة للخدمات الحكومية على «فيسبوك»، كالتالي:

- بيع 6873 دراجة نارية «موتوسيكلات وفسب وسكوترات وتروسيكلات» تابعة لإدارة مرور الجيزة، على أن يكون تأمين دخول المزاد 500 ألف جنيه 30% فور رسو المزاد، والباقي خلال 15 يوما، على أن يكون البيع طبقًا للمواصفات والشروط الموضحة بالكراسة، علمًا بأنّ ثمن كراسة الشروط 820 جنيهًا.

تفاصيل مزاد سيارات 15 سبتمبر

أما الجلسة الثانية لـ مزاد السيارات تبدأ الساعة 1 ظهرا وتشمل بيع سيارات ملاكي وميكروباص ونقل وبيك أب ماركات رينو، بويك، فولكس، تويوتا، فورد، شيفروليه، سوزوكي، متسوبيشي، مرسيدس، دايهاتسو، جيب شيروكي، ستروين، دودج، سوبارو، أوبل، فولفو، مازدا، فوتون، نيسان، أيسوزو، ترامكو، وجميع المركبات ماركات وموديلات مختلفة.

ويكون تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه، و30% فور الرسو وباقي الثمن خلال 15 يوما، والبيع دون عمولة، على أن تكون المعاينة أساس البيع.

وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بعنوان أبراج وزارة المالية، امتداد شارع رمسيس، برج 2، على أن يكون البيع طبقًا للشروط المدونة بكراسة الشروط.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: لم نصدر أي تصريحات حول الشتاء المقبل.. انتظروا البيان الرسمي
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين بخلية تهريب العملة لجلسة 12 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • «الصيد والفروسية» ينقل تراث الإمارات للعالم
  • غانم الهاجري يزور جناح «القوس والسهم» في «الصيد والفروسية»
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو