الجديد برس|

يستمر المجلس الانتقالي في ممارساته اللامسؤولة وانتهاكاته في أرخبيل سقطرى، حيث تصاعدت التوترات بعد تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها المحافظ الموالي للإمارات، رأفت الثقلي، الذي توعد خلالها بالتنكيل بمعارضيه، مهددًا بحمل السلاح واقتحام منازلهم وقتلهم.

وخلال اجتماع ضم قادة أمنيين وعسكريين في سقطرى، ظهر الثقلي كرئيس للمجلس الانتقالي في الجزيرة، متجاهلًا دوره كممثل للسلطة المحلية.

مؤكداً في كلمته المصورة، التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عدم اعترافه بالنيابة أو القضاء أو القانون، مما أثار استياءً واسعًا بين المواطنين.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان قضاة محافظة سقطرى الإضراب عن العمل لمدة أسبوع، احتجاجًا على اعتداء قوات الحزام الأمني على عدد من القضاة.

وقد أعرب عسكريون ومواطنون وناشطون عن استيائهم من تصريحات الثقلي، معتبرين إياه غير مؤهل لمنصب المحافظ، الذي يتطلب الالتزام بالقانون والتعامل بآدمية، بعيدًا عن أساليب الترهيب والعنف التي تذكر بعقلية اللصوص والمجرمين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وأوضحت الوزارة أن المواطن الأردني الذي أطلق النار قُتل أيضاً خلال الحادث.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الحادث كان عملاً فردياً.

وأكدت الوزارة موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين، داعيةً إلى معالجة الأسباب والخطوات التصعيدية التي تؤدي إلى العنف.
وأشار السفير القضاة إلى أن الأردن مستمر في جهوده وتحركاته الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف التصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصولاً إلى تهدئة شاملة ووقف إطلاق النار. كما أكد ضرورة إطلاق جهد سياسي حقيقي يهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأعاد القضاة التأكيد على موقف الأردن الداعي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحذر من "تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وما قد يترتب على ذلك من انعكاسات خطيرة على استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

  • حل أزمة الضريبة 27% على النقد الأجنبي التي اختلقها المحافظ السابق
  • مجلس القضاء الاعلى يقر نقل عدد من القضاة .. (اسماء)
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين
  • غالانت يتوعد الأخوين السنوار
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • قوات الانتقالي تعلن عن صيد حوثي خطير في مطار عدن
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • الترهوني: تصريحات صالح وحفتر تدل على رؤية جديدة للجنوب الذي سيكون موطن الإعمار والبناء
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير