تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي القليوبية والمنوفية بالتواجد الميداني والاهتمام بالجولات الميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، كل في نطاق محافظته، حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ للخدمات المقدمة إليه والعمل على تحسينها والارتقاء بها، والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم.

تشجيع الحركة الاقتصادية 

في محافظة القليوبية، تمت إزالة التعديات على حرم النيل، لبدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع ممشى أهل مصر ليكون متنفسًا جديدًا لأهالي بنها ووجهة سياحية جاذبة والعمل على دعم الحركة الاقتصادية بالمنطقة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

مواجهة الأزمات والكوارث

وفى محافظة المنوفية، تم متابعة الاستعدادات لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث المقرر تنفيذه غداً الأحد لمتابعة إجراءات تأمين الأهداف الحيوية وتقدير الموقف واتخاذ الإجراءات العاجلة والقرارات المناسبة بالتنسيق مع  الجهات المختصة والوقوف على مدى جاهزية المعدات لأداء عملها أثناء الأزمة بما يثبت جاهزية المحافظة فى الصمود لمجابهة الأزمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل مصر إجراءات تأمين إزالة التعديات التنمية المحلية الجولات الميدانية الحركة الاقتصادية المرحلة الأخيرة بدء تنفيذ توفير فرص عمل أداء

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان

فى إطار الجهود التى تبذلها محافظة القاهرة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للعاملين بها نظمت المحافظة  بالتعاون مع أحد المراكز الطبية المتخصصة فى علاج وجراحات العيون حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان على أمراض العيون بدأت اليوم وتستمر حتى الأربعاء القادم بديوان عام محافظة القاهرة .


وثمن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، دور المجتمع المدنى فى مشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ مخططاتها التنموية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. 


يذكر أن الحملة ستقوم بالكشف المجاني على موظفى الديوان العام والأحياء مع صرف العلاج بالمجان، وعمل نظارات طبية بأسعار مخفضة،  وإجراء عمليات جراحية وأشعة بتخفيضات للحالات التى تستدعى ذلك.

وكان قد التقى د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اليوم أعضاء اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء ضمن مشاركة المحافظة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التى وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل والتى تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ فى الإعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن العاصمة إحتلت المركز الأول بين المحافظات فى عدد المشروعات المقدمة فى كافة الفئات ( مشروعات كبيرة الحجم ، مشروعات متوسطة ، مشروعات محلية صغيرة  " حياة كريمة " والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح   وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والإستدامة ) حيث بلغ عدد المشروعات المقدمة 1063 مشروع منهم 131 مشروع مكتمل الشروط .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية  والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد ، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف اثار التغييرات المناخية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم إختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروع من المحافظة لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ ( Cop 29 ) بدولة أذربيجان .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر