النهار أونلاين:
2024-09-10@10:16:38 GMT

يتملص من مسؤولياته ولا يهتم لقلق أهلي

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

يتملص من مسؤولياته ولا يهتم لقلق أهلي

سيدتي، سعيدة أنا لأنني وجدت هذا الفضاء كمتنفس لي في محنتي هاته، فوالله ما أمر به قلب موازين حياتي وجعلني أهوى من جبل عال إلى سفح الأرض.

فبعد رحلة ألاف الأميال التي ظننت نفسها قد بلغتها وجدت نفسي اليوم أخسر كل شيء في غمضة عين على يد إنسان سلمته مفاتيح قلبي وآمنت به رفيقا للدرب.

إنسان أحسسته أهلا ليكون صهرا لأهلي الذين أظنهم سينهارون إن هم علموا بما أنا أمر به.

سيدتي، طرت باب منبر قلوب حائرة وقلبي مثقل بالهموم وأتمنى أن أجد لديك آذانا صاغية لما في خافقي. كما وأنني أريد أن أجد حلا يغنيني عن زخم التساؤلات التي أنا في غنى عنها.

سيدتي، أنا فتاة في العقد الثاني من عمري، كغيري من الفتيات إرتبطت عاطفيا بشاب أحببته وهمت به. حقيقة كان هذا الشاب في المستوى ولم يخذلني وتقدم لأهلي طالبا يدي.

ولأنه محترم وجاد، فقد قبل به والداي مسألة تزويجي على أن يتمّ العقد الشرعي بعد أن يجهز نفسه ليكون الزفاف مباشرة بعد ترتيب عش الزوجية.

سعدت بالأمر كأي فتاة حالمة تنتظر موعد زفافها، إلا أنني مؤخرا تفاجأت بتغير طباع الخطيب الذي بات كثير الشكوى والسجال على أتفه الأشياء.

ولعل أكثر ما تأثرت به أنني لما فاتحته عن موعد عقد القران الشرعي بيننا، وجدته يخبرني بـأنه علينا إعادة التفكير في مسألة إرتباطنا.

حيث أن التقارب الذي تلى تقدمه لخطبتي جعله يحسّ بأننا نوعا ما غير متوافقين. ماذا أفعل سيدتي، أيعقل أن تنهار أحلامي وتتلون بالسواد أيامي؟.

ماذا عساي أفعل حتى أنقذ نفسي وأهلي من إنكسار واي إنكسار؟.

أختكم ش.نجاة من الوسط الجزائري.

الرد:

بنيتي، من المؤسف ما يحدث معك، فعوض أنتك تحيين فرحة العمر وترتبين لزواجك ممن تحبين وجدت نفسك في نفق مظلم.

ولعل أكثر ما يثير الإنتباه والإستغراب أن كل شيء كان يسير على ما يرام. وأن الأمور تغيرت بعد أن علم أهلك بما بينك وبين الخطيب الذي لا أريد أن اسيئ به الظن. بقدر ما أنا أرى أنه يمرّ بضغط كبير جرّاء تفكيره وتخمينه في تأمين متطلبات عش الزوجية.

أظنك بينتي إستسلمت لمنطق الخطيب، حيث جعلت مما قاله لك الخطيب مشكلة كبيرة ولم تسعي لأن ترأبي الصدع الموجود بينكما.

ولم تذللي لغة الحوار بينكما بأن تشجعيه وتخبريه بأنك دائما تقفين إلى جانبه ومهما كان.

عديد المشاكل تحدث بين المخطوبين ما يجعلهم يحسون بأنهم أخطأوا الإختيار وبأنهم لا محالة سيفشلون.

لم تشركي أهلك فيما أنت عليه من هموم، ولم تقحمي أهل الخطيب في شيء مما تعانيه مع إبنهم. لذا من الضروري أن تخبريهم بما تمرين به حتى يتدخلوا في الوقت المناسب. وحتى يكون الخطيب مسؤولا أمام قراره بالإرتباط بك وأمام مسؤولياته تجاه عائلته وعائلتك.

لا تجعلي الأمور تخرج عن نطاقها، وتفاءلي ولا تخافي مما يحدث فعديد السحابات تغطي سماء العلاقات إلا أنها سرعان ما ستنجلي بإذن الله.

ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته

الثورة نت/..

أكدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، أن المجزرة الدمويّة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني بحقّ المدنيين النازحين، اليوم الثلاثاء، في منطقة المواصي غرب خانيونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبته على كل هذه الجرائم.

وقالت الحركة في بيان، صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة: “إن هذه المجزرة تدلّل على مآرب حكومة الاحتلال الإباديّة، والتي تمارس القتل، والإرهاب، والمجازر، والتجويع، والحرمان من أبسط مقومات الحياة، لتنفيذ مخططاتها منذ السابع من أكتوبر الماضي.”

وأشارت إلى أنّ هذه المجزرة البشعة التي تأتي بعد سلسلة من المجازر اقترفها جيش العدو باستخدام الأسلحة الأمريكيّة تكشف زيف ادعاءات العدو حول المناطق الآمنة (الإنسانيّة).. مؤكدة أنّ هذه المجازر الدمويّة تعبّر عن الطبيعة الفاشيّة لمنظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تجد في الإبادة الجماعيّة وسيلةً لتطبيق مشاريعها التصفويّة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت حركة “فتح” على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ووطنه، ولن يرحل، وسيفشل مخططات العدو الصهيوني مهما كان الثمن.

مقالات مشابهة

  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • حركة فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • أهلي صنعاء يقدم مدربه المغربي إدريس المرابط
  • أهلي صنعاء يُقدم مدربه الجديد المغربي إدريس المرابط
  • عاجل.. ضربة موجعة قوية للنصر قبل مواجهة أهلي جدة في الكلاسيكو
  • إلى أبي في رحيله.. حزن مدينتك مُقِيم لكنني بين أهلي
  • أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد”