النهار أونلاين:
2024-09-10@10:15:21 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

يا من أشرقت بنورك السموات، وأنارت بوجهك الظلمات، وحجبتَ جلالك عن العيون، فناجاك من بسيط الأرض النبيون والصديقون، فسمعت النجوى، وعلمت السر وأخفى، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، وأهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدا وأنزل علينا رحمتك.. ربي لا تجعل أعيننا صغيرة لا ترى إلا الدنيا ولا تجعل قلوبنا ضيقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهم اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

. آمين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

علماء يكتشفون طريقة تجعل الجلد شفافاً!

الجديد برس|

تمكّن علماء في الولايات المتحدة من استخدام مادة في تجربة لجعل جلد فأر شفاف، فيما يبدو كحدث في أفلام الخيال العلمي، وفقاً لدراسة جديدة منشورة في مجلة “Science” العلمية.

وبحسب التجربة، من خلال ضخّ مزيج من الماء ومادة تسمى “التارترازين” Tartrazine، تحوّل الجلد الموجود على جماجم وبطون الفئران الحية إلى مادة شفافة من دون الإضرار بها.

وبمجرد انتشار صبغة “التارترازين” ذات اللون الأصفر بالكامل في الجلد، أصبح الجلد شفافاً خلال بضع دقائق. ويتم عكس ذلك التأثير بغسيل المادة حتى  يعود الجلد إلى حالته الطبيعية.

ووصف الأستاذ المساعد للفيزياء بجامعة تكساس الأميركية والمشارك في الدراسة، زيهاو أو، التجربة بأنها “تبدو وكأنها خدعة سحرية”، وفقاً لموقع شبكة (سي أن أن).

ويشرح زيهاو: “الصبغة الصفراء هي جزيء يمتص معظم الضوء وخصوصاً الضوء الأزرق والأشعة فوق البنفسجية. والجلد هو وسط مشتت للضوء. يحجب هذان العنصران (الصبغة الصفراء والجلد) منفردين معظم الضوء من المرور عبرهما. ولكن عندما وضعناهما معاً، وتمكّنا من تحقيق شفافية الجلد”.

وعبر حقن المادة “السحرية”، تمكّن الباحثون مباشرةً من مراقبة الأوعية الدموية في سطح الدماغ عبر الجلد الشفاف للجمجمة. كما كانت  الأعضاء الداخلية في البطن  وتقلصات العضلات وحركة الأمعاء عبر الجهاز الهضمي مرئية للعين المجردة.

ويتطلّع العلماء إلى اختبار الأمر على البشر حيث يأملون في تطبيقه بمجال الرعاية الصحية، بهدف جعل الأوردة أكثر وضوحاً لسحب الدم والمساعدة في الكشف المبكر عن  سرطان الجلد.

ولكن في حالة التطبيق على البشر، ليس من الواضح حتى الآن حجم الجرعة المطلوبة من الصبغة أو الطريقة التي سيتم اتباعهالإيصال المادةلجلد الإنسان، والذي يُعد أكثر سمكاً بحوالى 10 أضعاف من جلد الفأر.

الجدير بالذكر أنّ تلك  الصبغة الاصطناعية تستخدم  في تحضير بعض المأكولات لإكسابها اللون الأصفر أو البرتقالي، كالحلويات والآيس كريم والمخبوزات. ولكن يحذّر باحثون من مخاطر صحية محتملة من هذه المادة حيث ربطت دراسات بين استهلاكها وصعوبات التعلم وانخفاض الانتباه لدى الأطفال، وفقاً لموقع شبكة “سي أن.أن”.

ويقول زيهاو أو: “حتى الآن، اختبرنا الأنسجة الرخوة فقط، بما في ذلك الدماغ والعضلات والجلد. ولم نقم بالكثير من البحث مع الأنسجة الصلبة مثل العظام، لذلك لست متأكّداً مما إذا كنا قادرين على جعل الفأر غير مرئي تماماً”.

مقالات مشابهة

  • السيد الوزير….اريد حلاً…!
  • دار الإفتاء توضح حكم الدعاء على الأب الظالم بالموت
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق
  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • علماء يكتشفون طريقة تجعل الجلد شفافاً!
  • العبادة الصامتة.. المقصود بها وفضلها في الإسلام
  • باحثون يبتكرون صبغة بيولوجية تجعل الجلد شفافاً
  • عبادة يُستحب القيام بها يوم المولد النبوي.. احرص عليها
  • رئيس الوزراء الإثيوبي: لا نرغب بالدخول في صراع مع أي دولة
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم